الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

`تعديل ضريبة المبيعات على المشاريع الانشائية`: تخصيص 5ر2 مليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة

تم نشره في الأربعاء 24 آذار / مارس 2004. 03:00 مـساءً
`تعديل ضريبة المبيعات على المشاريع الانشائية`: تخصيص 5ر2 مليون دينار لانشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة

 

 
عمان ـ الدستور ـ حمدان الحاج: قرر مجلس الوزراء تعديل ملحق الضريبة العامة على المبيعات المتعلق بنقل بعض المواد الكمالية التي كانت معفاة من هذه الضريبة ليسمح بفرض ضريبة مبيعات عليها.
كما قرر المجلس في جلسته التي عقدها مساء امس برئاسة رئيس الوزراء فيصل الفايز توفير البذار المحسنة للمزارعين ودعمهم ومساندتهم واحتساب الفرق البالغ »22« دينارا للطن الواحد والتي يتم بيعها للمزارعين فقط وليس على جميع البذار المخزنة لدى المؤسسة التعاونية وتنزيل قيمة الفرق من اصل المستحقات لصالح وزارة الصناعة والتجارة.
وشكل المجلس لجنة من الوزراء والجهات المعنية بالنفايات لدراسة تحويل التخلص من النفايات الطبية السامة ومشروع مكب النفايات الخطرة ومركز المعالجة لهذه النفايات الى القطاع الخاص.
وشكل المجلس لجنة لوضع المعايير الفنية والشروط والضوابط لمنح الرخص المتعلقة بانشاء شبكات الاتصالات بواسطة الكيبل التلفزيوني حيث تم الترخيص لاحدى الشركات مبدئيا في هذا المجال واعطيت اللجنة مدة شهر للانتهاء من هذا الامر.
وقرر المجلس تعديل الضريبة العامة على المبيعات على المشاريع الانشائية وانعكاس ذلك على عطاءات تلك المشاريع حيث تم الاتفاق على اعفاء المتعهدين الذين تقدموا بعروضهم لعطاءات قبل 1/6/2003 من فروق ضريبة المبيعات القائمة بين القيمة الضريبية وبعدها.
وقرر مجلس الوزراء التعويض على شركة كهرباء اربد نتيجة لخفض التعرفة الكهربائية في محافظات الشمال مما ادى الى خسارتها الامر الذي حمل شركة الكهرباء الوطنية مبلغ 5ر4 مليون دينار عام 2002 ومليونين و18 الفا عام 2003 لصالح شركة كهرباء اربد.
وخصص المجلس مبلغ 5ر2 مليون دينار من مخصصات برنامج تعزيز الانتاجية لتمويل مشروع انشاء وصيانة مساكن الاسر الفقيرة في اكثر من منطقة في المملكة.
وخصص المجلس مبلغ 60 الف دينار لتمكين ديوان المحاسبة من تنفيذ مشروع دعم بناء القدرات المؤسسية للديوان ووافق المجلس على الميثاق العربي المعدل لحقوق الانسان الذي وافق عليه مجلس وزراء الخارجية العرب في دورتهم »121«.
كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم والتعاون الثقافي في ميادين الارشيف والفنون والمكتبات والسياحة التي تم التوقيع عليها بين الاردن وسنغافورة والموافقة على اجراءات السير في مجال الانضمام في براءة الاختراع لعام 1984 والبروتوكول الخاص لاتفاقية مدريد لتسجيل العلامات التجارية لعام 1989 والموافقة على اتفاقية المقر المنوي ابرامها بين الحكومة الاردنية والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وتفويض مدير ادارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية للتوقيع عليها.
وأقر المجلس مشروع نظام اتعاب الاشراف على اجتماعات الهيئات العامة للشركات ومعايير الاتعاب وكذلك مشروع نظام التعاون والضمان الاجتماعي لاعضاء نقابة الصحفيين لعام 2004.
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش