الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وزير السياحة يؤكد مسؤوليته عن عطاء انارة قلعة عجلون

تم نشره في الخميس 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2002. 02:00 مـساءً
وزير السياحة يؤكد مسؤوليته عن عطاء انارة قلعة عجلون

 

 
عمان- الدستور- نيفين عبدالهادي:
اكد وزير السياحة والاثار د. طالب الرفاعي انه المسؤول الاول عن عطاء مشروع انارة قلعة عجلون، نافيا ما اثير حول وجود ثغرات وتجاوزات في هذا العطاء الذي تم بطريقة مدروسة واحيل بالاجماع على الشركة الوحيدة التي التزمت بالمواصفات التي وضعت بموجب اتفاقيات الاثار مع اليونسكو وليس من حق احد ان يغيرها او يتراجع عنها.
واعلن د . الرفاعي خلال مؤتمر صحفي عقده امس ان نسبة المقبوضات السياحية ارتفعت عن العام الماضي خلال العشرة اشهر الاولى من هذا العام الى (12%)، في حين وصل عدد السواح العرب الذين زاروا البلاد الى قرابة المليون وذلك بزيادة (17.4%) عن العام الماضي. مشيرا الى ان نسبة الاقبال السياحي الاوروبي لا تزال في تراجع مستمر اذ وصل عدد السواح القادمين من اوروبا الى (190) الف زائر اي بنسبة انخفاض (25.30%) عن العام الماضي، فيما وصل عدد السواح الذين وصلوا الى البلاد حتى تشرين الاول الماضي مليون و (400) الف سائح.
وكشف وزير السياحة النقاب عن تظاهرة سياحية ستشهدها البلاد في الثاني والعشرين من كانون الثاني المقبل اذ سيعقد اجتماع وكلاء السياحة والسفر الفرنسيين الذي تفتتحه جلالة الملكة رانيا وحضور وزير السياحة الفرنسي.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل