الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

المعايطة : الأردن قطع شوطا كبيرا في مجال ترسيخ الديمقراطية

تم نشره في الجمعة 9 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 03:00 مـساءً
المعايطة : الأردن قطع شوطا كبيرا في مجال ترسيخ الديمقراطية

 

 
عمان - بترا

أكد وزير التنمية السياسية موسى المعايطة أن الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني خطا خطوات واسعة في مجال الديمقراطية والتنمية السياسية.

وقال المعايطة خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قادة المستقبل من اجل الديمقراطية الذي نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية امس بالتعاون مع منظمة "المشروع للديمقراطية في الشرق الاوسط" ان الاردن قطع شوطا كبيرا في مجال ترسيخ الديمقراطية ، مشيرا الى تأسيس الاحزاب والانتخابات البرلمانية والبلدية التي تمثل جزءا اساسا في الديمقراطية. واشار المعايطة الى كتب التكليف السامية لرؤساء الوزارات السابقين التي اكدت تجذير مسيرة الديمقراطية فعلا وقولا وضرورة تعميم مفهوم التنمية السياسية التي يشارك بها كافة قطاعات المجتمع وقواه. واشار الى تطور مشاركة المرأة في البرلمان حيث يوجد الان ست نساء في البرلمان على نظام الكوتا وواحدة من خارجها وكذلك وجود اربع نساء في الحكومة ومشاركتها في البلديات ، وكذلك تعزيز دور الشباب في التنمية والممارسة الديمقراطية ومنها برلمان الشباب وشباب كلنا الاردن.

وشارك رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات في الجلسة الصباحية بعنوان تقييم عملية الاصلاح في الاردن وتوقعات المستقبل ادارها مصطفى حمارنة وناقشت حالة الاصلاح السياسي في الاردن والاثر الذي تركته التطورات المحلية والاقليمية على عملية الاصلاح في الاردن وفرص الاصلاح في المستقبل والاولويات الاساسية للاصلاح. وعقدت جلسة اخرى بعنوان نقاش حول الانتخابات وعملية الاصلاح شارك فيها فهد الخيطان ومحمد ارسلان وادارها طارق زريقات وتمحورت جلسة اخرى بعنوان نقاش حول الانتخابات وعملية الاصلاح.

Date : 09-10-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش