الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

البطاينة يتفقد سير العمل بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي

تم نشره في الخميس 14 أيار / مايو 2009. 02:00 مـساءً
البطاينة يتفقد سير العمل بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي

 

 
معان - الدستور - موسى خليفات وقاسم الخطيب

تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس علاء البطاينة امس عددا من مشاريع الطرق والابنية الحكومية التي تنفذها دائرة العطاءات الحكومية في لواءي الشوبك والبترا ويبلغ عددها 15 مشروعا تصل كلفتها الاجمالية الى 4,147 مليون دينار واطلع على سير العمل في هذه المشاريع التي تشمل قطاعات الصحة والتربية التعليم والمياه والطرق .

واستهل المهندس البطاينة يرافقه محافظ معان محمد الرواشدة جولته بتفقد مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحرواي ضمن محافظة معان ويشمل اعادة تأهيل 8 كيلومترات من اصل 60 كيلومترا من الطريق الصحراوي تقع ضمن المحافظة بكلفة 10 ملايين دينار .

واطلع البطاينة على سير العمل في المرحلة الاولى من المشروع الذي بوشر العمل فيه مطلع الاسبوع الجاري وتشمل توسعة جسر اذرح ليصبح باربعة مسارب واعادة انشاء 1,5 كليومتر من طريق اذرح - معان بكلفة اجمالية تصل الى 5 ملايين دينار .

وفي لواء الشوبك التقى المهندس البطاينة متصرف اللواء حسين الضمور ورئيس واعضاء المجلس البلدي واستمع الى مطالب ابناء اللواء التي تركزت على مساعدة بلدية الشوبك في فتح وتعبيد عدد من الشوارع التنظيمية والخدمية وزيادة مخصصات الطرق الزراعية ، حيث اعلن البطاينه عن تخصيص مبلغ 250 الف دينار لتعبيد عدد من الطرق بالخلطات الساخنة وفتح وتعبيد مزيد من الطرق الزراعية في اللواء .

وتفقد وزير الاشغال العامة والاسكان سير العمل في اعمال البنية التحتية في مشروع مبنى متصرفية لواء الشوبك والذي يجري تنفيذه بكلفة 717 الف دينار وكذلك اعمال البنية التحتية في مشروع "سكن كريم لعيش كريم"في منطقة مطل الشوبك و تشرف عليه الوزارة بقيمة 1,5 مليون دينار وبلغت نسبة الانجاز فيه 80 % .

وفي لواء البترا تفقد المهندس البطاينه سير العمل في مشروع مدرستي بني عطا الثانوية وجلواخ الاساسية في وادي موسى ويجري تنفيذهما بكلفة 1,8 مليون دينار ومشروع مدرسة صفية بنت عبد المطلب في الطيبه بكلفة 318 الف دينار .

واعلن البطاينه خلال لقائه مدير عام سلطة اقليم البترا المهندس عبد الله ابو عليم بحضور النائب الدكتور هاني النوافله واعضاء اللجنة المحلية في السلطة ان الوزارة طرحت عطاء لانارة المدخل الشمال لمدينة وادي موسى باتجاه الشوبك بكلفة 180 الف دينار ودعم سلطة الاقليم بمبلغ 100 الف دينار لبناء مزيد من السلاسل والجدران الحجرية على طريق وادي موسى - ام صيحون - البيضا بهدف توفير عناصر السلامة المرورية على الطريق السياحي المهم والذي يقع في منطقة ذات طبيعة جغرافية صعبة .

وقدم البطاينه دعما من وزارة الاشغال العامة والاسكان الى سلطة اقليم البترا بقيمة 200 الف دينار لمساعدتها في عمل خلطات اسفلتيه ساخنة لعدد من الشوارع في مناطق الاقليم و مبلغ 50 الف دينار لاكمال فتح طريق غزال - مستشفى الملكة رانيا في الطيبة.

و قال ان الوزارة بصدد تنفيذ مشروع لاعادة تأهيل الطريق الملوكي بكلفة 100 الف دينار ومشروع آخر لاعادة تأهيل طريق اذرح وادي موسى بكلفة 100 الف دينار مشيرا الى ان الوزارة ستعمل خلال موازنتها للعام القادم على مساعدة سلطة الاقليم في تنفيذ مزيد من مشاريع الطرق والبنية التحتية ضمن الامكانات والاولويات المطروحة .

واوعز الى الفرق الفنية والهندسية في الوزارة للتعاون مع سلطة اقليم البترا في اعادة دراسة مشروع الطريق البديل من ام صيحون الى البيضا وعمل اتفافية بين الوازرة والسلطة تمكن الاخيرة من استعمال الاليات المتوفرة لدى مكتب اشغال البترا .

بدوره ابدى النائب هاني النوافله ارتياح مجلس النواب للجهود الوطنية المخلصة التي تبذلها وزارة الاشغال العامة والاسكان مطالبا الوزارة بتحويل مكتب الاشغال العامة في لواء البترا الى مديرية ورفده بالكوادر الادارية والهندسية اللازمة وتوسعة ما امكن من الطريق النافذ وسط مدينة وادي موسى ومعالجة ما يشهده من اختناقات مرورية باستمرار.

وكان مدير عام سلطة اقليم البترا المهندس عبد الله ابو عليم قد اكد ان المنطقة تحضى باهتمام ملكي مستمر وان جهودا رسمية كبيرة تبذل لتحقيق رؤية جلالة الملك حول مستقبل منطقة البترا .



Date : 14-05-2009

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل