الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

خلال محاضرة القاها نيابة عن رئيس التحرير المسؤول في «مؤتة» .. شاكر : الإعلام الأردني حقق قفزات هائلة ومؤثرة بدعم ملكي موصول

تم نشره في الاثنين 18 أيار / مايو 2009. 03:00 مـساءً
خلال محاضرة القاها نيابة عن رئيس التحرير المسؤول في «مؤتة» .. شاكر : الإعلام الأردني حقق قفزات هائلة ومؤثرة بدعم ملكي موصول

 

 
مؤتة - الدستور - منصور الطراونة

أكد الزميل احمد شاكر مساعد رئيس التحرير المسؤول لصحيفة الدستور أن الإعلام الأردني حقق في السنوات الاخيرة وبدعم موصول من جلالة الملك عبدالله الثاني قفزات هائلة في المجالات كافة ، وأصبح حاضراً ومؤثراً ولا يمكن لأي مراقب محايد ان يتجاهل دوره في خدمة القضايا العامة.

وقال شاكر في محاضرة القاها نيابة عن رئيس التحرير المسؤول ضمن فعاليات الملتقى الإعلامي الأول لجامعة مؤتة بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي ان الإعلام هو العنصر الأساس في حسابات الساسة وصناع القرار والاكثر تأثيراً لدى رجال المال والأعمال ، لافتاً إلى أن بعض المحللين ذهبوا إلى القول حول تبيان الأثر الكبير لوسائل الإعلام أن الحروب أصبحت تحسم في الفضاء الإعلامي قبل حسمها على ساحة المعارك.

وأشار إلى أن جلالة الملك أطلق شعار حرية إعلامية سقفها السماء حاسماً بذلك أي جدل حول الحريات الصحفية مع التشديد على أهمية التدريب لرفع سوية المهنية الصحفية حيث عزز جلالته ذلك بتبرعه بمليون دينار لإنشاء مركز تدريب للصحفيين.

واستذكر عددا كبيرا من الشباب الذين بدأو العمل بالدرجة الأولى من السلم وأوصلهم عملهم وتدرجهم المهني وتعليم أنفسهم إلى صحفيين كبار في مؤسساتهم ومؤسسات إعلامية كبرى عربية وعالمية إضافة إلا أن عددا منهم أصبحوا نواباً ووزراء وأعيانا وقادة في المجتمع بعد أن تشكلت خبراتهم وتجربتهم القيادية في العمل الصحفي.

وعرض للدور الكبير الذي تقوم به صحيفة الدستور إلى جانب الصحف الأردنية الأخرى في خدمة قضايا الوطن والمواطن ومتابعتها للأحداث العالمية والعربية منذ صدورها عام1967ومعاصرتها لتاريخ الأردن والمنطقة بدءاً من العدوان الاسرائيلي الغاشم على الأمة العربية مروراً بمعارك الصمود والتصدي للعدوان ومعركة الكرامة وتشرين وغيرها من الأحداث الساخنة والخطيرة حيث كانت وما زالت تنقل رسالة الوطن والمواطن وتدافع عنها وكانت لسنوات طويلة وحدها في الساحة الإعلامية تحمل هموم المواطن والإنسان العربي وتأخذ على عاتقها تسليط الأضواء على القضية المركزية قضية فلسطين.

وبين ان"الدستور"التي مضى على تاسيسها 41 عاماً هي أقدم الصحف اليومية التي تصدر في المملكة وتعتبر بحق مدرسة الصحافة الأردنية الحديثة ووريثة التاريخ وتقاليد صحف صدرت احداها في مطلع هذا القرن ، مشيراً إلى ما اختصت به وما رسخته في وجدان القارىء باعتبارها المصدر الذي يعتمد عليه في التعرف على اخبار الوطن والعالم.

وثمن دور جامعة مؤتة في عقد الملتقى الإعلامي الأول في رحابها لتسليط الأضواء على الإعلام الأردني ومدى تأثيره في القضايا الوطنية والعالمية من خلال استضافة العديد من الكتاب والصحفيين وذوي الخبرة في المجال الإعلامي والصحفي.

وفي نهاية المحاضرة أجاب على أسئلة واستفسارات الحضور التي تناولت العديد من القضايا ذات العلاقة المباشرة بدور الإعلام الأردني في خدمة مختلف القضايا في ظل التسابق الإعلامي المحموم.



Date : 18-05-2009

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش