الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

6 وزراء خارجية عرب يبحثون اليوم تنسيق الموقف تجاه «السلام»

تم نشره في السبت 11 نيسان / أبريل 2009. 02:00 مـساءً
6 وزراء خارجية عرب يبحثون اليوم تنسيق الموقف تجاه «السلام»

 

عمان - الدستور - عمر محارمة - القاهرة - بترا

يعقد وزراء خارجية السعودية ومصر وسوريا وقطر ولبنان والسلطة الفلسطينية اضافة لامين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى ، اجتماعا في عمان اليوم لاستكمال المشاورات التي بدأوها خلال مشاركتهم في اعمال القمة العربية التي عقدت في الدوحة مؤخرا.

ويبحث الوزراء خلال الاجتماع الذي يتم بدعوة من وزير الخارجية ناصر جودة ويأتي قبيل الزيارة المرتقبة لجلالة الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة ، سبل تعزيز الموقف العربي الموحد الذي عبر عنه بيان الدوحة ، حيث اكد القادة العرب التزامهم بنهج السلام وشددوا على شمولية الحل في المنطقة القائم على مرجعيات عملية السلام ومنها مبادرة السلام العربية وحل الدولتين.

ويهدف الاجتماع الى تنسيق الموقف العربي تجاه عملية السلام في ظل وصول حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل بزعامة بنيامين نتنياهو الى السلطة.

وأكدت جامعة الدول العربية ان الوزراء سيتشاورون حول النزاع العربي الاسرائيلي وعملية السلام في الشرق الاوسط في ضوء الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك الى الولايات المتحدة ، والتي سيجري خلالها مشاورات مع الرئيس باراك اوباما وكبار مسؤولي ادارته.

وعما اذا كانت الجامعة العربية ترى ان جلالة الملك سيتحدث باسم العرب خلال مباحثات جلالته مع المسؤولين الاميركيين ، قال رئيس مكتب الامين العام للجامعة السفير هشام يوسف ، ان هذا ليس بجديد على جلالة الملك عبدالله الثاني ، فهو دائم الحديث بوجهة النظر العربية وهو من اكثر الذين دافعوا وعملوا بجد من اجل خدمة القضية العربية.

واضاف ان جلالته ومنذ تسلمه مقاليد الحكم دائب الحركة والنشاط على الصعيد الدولي لخدمة قضايا الامة.





التاريخ : 11-04-2009

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل