الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«شورى العمل الاسلامي» يفوض «التنفيذي» اتخاذ قرار المشاركة في الانتخابـات النيابيـة على ضوء «البلديـة»

تم نشره في الأحد 3 حزيران / يونيو 2007. 03:00 مـساءً
«شورى العمل الاسلامي» يفوض «التنفيذي» اتخاذ قرار المشاركة في الانتخابـات النيابيـة على ضوء «البلديـة»

 

 
عمان - الدستور - رياض منصور: فوض مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي المكتب التنفيذي بتدارس مسألة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مع قيادة الاخوان المسلمين واتخاذ الترتيبات المتعلقة بهذا الامر بما في ذلك الاعلان عن المشاركة وتوقيتها وحجمها ودوائرها على ان تتم دعوة المجلس للانعقاد في حال التوجه نحو المقاطعة لاتخاذ القرار المناسب .
واكد مجلس الشورى في اجتماعه الطارىء الذي عقده امس برئاسة الشيخ حمزة منصور وبحضور مئة عضو ان المشاركة في العملية الانتخابية على الاصعدة النيابية والنقابية والبلدية نهج ثابت في النظام الاساسي للحزب وسياسته العامة وان المقاطعة استثناء تفرضها ظروف معينة .
وتم تفويض المكتب التنفيذي للحزب باتخاذ ما يراه مناسبا حول مشاركة الحزب بالانتخابات النيابية المقبلة على ضوء ما يجري في الانتخابات البلدية ، وناقش المجلس موضوع من خلال ما اسماه "الاستهداف الحكومي" . حيث دان المجلس ما اعتبره استهدافا لحزب جبهة العمل الاسلامي والحركة الاسلامية من خلال الاعتداء المستمر على المؤسسات والتضييق على اعضاء الحركة الاسلامية .
ودان ما اسماه السياسات التي افرغت الدستور من الكثير من ايجابياته المتعلقة بحقوق المواطنين من خلال اصدار عدد من التشريعات التي «تصادم روح الدستور» كقانون الاجتماعات العامة والوعظ والارشاد والاحزاب والافتاء بالاضافة الى الاصرار على قانون الانتخابات وكذلك السياسات الاقتصادية. وايد المجلس المقترحات التي تضمنها تقرير المكتب التنفيذي بهدف تفعيل جهود الحزب افرادا ومؤسسات في الدفاع عن مبادىء الشعب الاردني ومصالحه والتصدي لحملة «الاستهداف الظالمة» من خلال جميع الوسائل الدستورية . وناقش المجلس التقرير المقدم من المكتب التنفيذي بشأن ما يتعرض له الحزب ما اسماه من «هجمة حكومية» تستهدف تحجيمه والتضييق عليه من خلال محاصرة انشطته .
رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش