الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

المواجدة: الأردن حقق 97 بالمئة في الوصول للخدمة الصحية

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 03:00 مـساءً
المواجدة: الأردن حقق 97 بالمئة في الوصول للخدمة الصحية

 

 
عمان - بترا

قال وزير الصحة الدكتور صلاح مواجدة ان نسبة الوصول للخدمة الصحية في الاردن بلغت 97 بالمئة حسب تعريفات منظمة «الصحة العالمية» وان الاردن يتطلع لتحقيق الأهداف الإنمائية الألفية قبل موعدها بسنوات عبر التركيز على خدمات الرعاية الصحية الاولية.

واضاف خلال لقائه في مكتبه امس وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا ان الاردن حافظ على خلوه من أمراض عديده مثل الكوليرا وشلل الأطفال وكزاز حديثي الولادة والانتقال المحلي للملاريا.

واشار الى الانجازات التي تحققت في الاردن في مجال خفض وفيات الأطفال الرضع إلى 22 بالألف ، ووفيات الأمهات إلى 41 بالألف اضافة الى تطعيم الاطفال إلى ما يزيد عن %95 لجميع أنواع المطاعيم .

وعرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري إنجازات قطاع المستشفيات الخاصة في المملكة ، ودورها في تقديم الرعاية الطبية للمرضى من مواطنين اردنيين وعرب واجانب ، فضلا عما أدخلته المستشفيات من صنوف التكنولوجيا الطبية المتطورة ، وتوفيرها الأطباء والفنيين المدربين تدريباً عالياً وتطبيق معايير الجودة في خدماتها.

واشار رئيس اتحاد منتجي الأدوية الدكتور محمد شاهين الى ما وصلت إليه الصناعة الدوائية الأردنية من تطور على مستوى الانتاج والتصنيع والتصدير ووصل إنتاج هذه المصانع إلى عدد كبير من الدول في العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية ، وعدد من الدول الأوروبية .

وأعرب الوفد الامريكي عن إعجابه بتطور القطاع الصحي الأردني وأشادوا بالخطط التي اطلعوا عليها في مجال تطوير الخدمات الصحية مثل برنامج اعتماد المستشفيات ومشروع الهيئة الوطنية للتأمين الصحي .



Date : 13-11-2007

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش