الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

المعاني يتفقد سير العمل في مشاريع التقاطعات المرورية

تم نشره في الثلاثاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 02:00 مـساءً
المعاني يتفقد سير العمل في مشاريع التقاطعات المرورية

 

 
عمان - الدستور

تفقد أمين عمان المهندس عمر المعاني امس سير العمل في تقاطعي شارعي الملك عبد الله الثاني وسعيد خير و شوارع الملك عبد الله الثاني ومكة والشعب.

وأكد المعاني أهمية إنجاز هذه التقاطعات على شارع الملك عبدالله الثاني الذي يشهد كثافة مرورية بسوية عالية بما يحقق حلول مرورية ناجحة ويؤمن انسيابية المرور ، مشيرا إلى أن التحويلات المرورية التي نفذتها الأمانة لإنجاز هذه المشاريع مناسبة وتعمل على تأمين حركة المرور طيلة فترة العمل بالمشروع ، مؤكدا على ضرورة اتخاذ أعلى درجات السلامة العامة والمرورية . وشارفت الأمانة على إنجاز تقاطع شارع الملك عبد الله الثاني وسعيد خير ، حيث ستعمل على فتح النفق أمام حركة السير لاستكمال الأعمال التكميلية التي يتركز معظمها فوق جسم النفق وفي موقع التحويلة الحالية ، فيما باشرت الأمانة تنفيذ مشروع تقاطع شارع الملك عبد الله الثاني مع شارعي مكة المكرمة والشعب الأسبوع الماضي حيث بوشر بأعمال الصب للجدران إضافة إلى تواصل أعمال الحفر على مدار الساعة. وسيعمل تقاطع شارعي الملك عبد الله الثاني وسعيد خير الذي تبلغ كلفته مليونين 950و ألف دينار على تأمين انسيابية حركة المرور على شارع الملك عبد الله الثاني ومدخل المدينة الطبية من خلال إلغاء الإشارة الضوئية القائمة وسلوك المركبات النفق الذي تم إنجازه بطول م360 ، فيما سيسلك القادمون من المدينة الطبية باتجاه شارع الملك عبد الله الثاني الدوار الموجود أعلى النفق ، فضلا عن الحركات الالتفافية التي تسمح بالوصول إلى الأماكن المختلفة على جانبي الطريق . ويشتمل المشروع على نفق بطول م360 ، تم تلبيس جدرانه بالحجر الطبيعي ذات الألوان الأبيض والأسود والأصفر ، إضافة إلى دوار علوي وخطوط لتصريف مياه الأمطار ، فضلا عن تجميل الموقع بما يتناسب مع المنشآت المحيطة من خلال إنشاء الأرصفة وزراعة الأشجار. ويستغرق العمل بتنفيذ مشروع تقاطع شارع الملك عبد الله الثاني مع شارعي مكة المكرمة والشعب 120 يوما من تاريخ بدء العمل الذي بوشر الأسبوع الماضي بكلفة 5 ملايين 600و ألف دينار ، اذ يشتمل على نفق بامتداد شارع الملك عبد الله الثاني بطول م480 ودوار سيكون من اكبر دواوير العاصمة بقطر 127م.

وتأتي هذه المشاريع ضمن سلسلة من الإجراءات التي تنفذها الأمانة بهدف المساهمة في التخفيف من الأزمات المرورية ، حيث تشمل هذه الإجراءات إعادة برمجة واستحداث عدد من الإشارات الضوئية حسب المعطيات المرورية ، وتشغيل نظام التحكم المركزي.

Date : 20-11-2007

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل