الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مشاريع خدمية بكلفة 300 ألف دينار في بلدية العيون

تم نشره في السبت 7 تموز / يوليو 2007. 02:00 مـساءً
مشاريع خدمية بكلفة 300 ألف دينار في بلدية العيون

 

 
عجلون - الدستور - علي القضاة
قال رئيس لجنة بلدية العيون المهندس نايف ذنيبات أن البلدية نفذت خلال الفترة الماضية مشروعات بكلفة 300 ألف دينار في مجال توفير الخدمات للمواطنين مشيرا إلى أن قيمة ديون البلدية بلغت 92 ألف دينار .
وأضاف لـ "الدستور" أنه تم تنفيذ خلطات إسفلتية بقيمة 160 ألف دينار وفتح وتعبيد شوارع بقيمة 127 ألف دينار وتركيب وحدات إنارة بقيمة 10 الآف دينار وتصنيع حاويات للنفايات بقيمة ألفي دينار وإنشاء جدران استنادية بعشرة الآف دينار إضافة الى تنفيذ حملات رش بالمبيدات الحشرية لكافة مناطق البلدية بقيمة 12 ألف دينار وصيانة مظلات الركاب بألفي دينار .
وأشار الى ان البلدية سعت منذ عملية الدمج للحد من الانتشار العشوائي للعمران للحفاظ على الرقعة والطبيعة الزراعية التي تمتاز بها المحافظة مبينا أن توسيع حدود التنظيم كان محدودا للغاية.
وبين المهندس الذنيبات أن المساحة الإجمالية لمناطق البلدية الأربعة (عرجان ، راسون ، باعون ، أوصرة) تبلغ 65065 دونما ومساحة التنظيم 4060 دونما والحراج 1507 دونمات .
وأوضح أن البلدية تعدت دورها الخدمي إلى الدور التوعوي والثقافي حيث تم تنفيذ العديد من الدورات التدريبية بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن ومحمية عجلون للسيدات والفتيات على الصناعات الغذائية وتنظيم ندوة حول الوقاية من مخاطر الألغام والذخائر غير المنفجرة وعقد حوارات مع المواطنين للإطلاع على احتياجاتهم ومشاكلهم إضافة الى المشاركة في المناسبات الوطنية .
وفيما يتعلق بمطالب أهالي قرى المرجم وصنعار وعصيم والطالبية والحديب لاستحداث منطقة تخدم هذه القرى بين الذنيبات أنه تم مخاطبة وزارة البلديات بذلك علما بأنها مخدومة من منطقة راسون .
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل