الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الاميرة بسمة تؤكد اهمية التركيز على الموارد البشـريـة ورفدهـا بالمهـارات اللازمــة

تم نشره في الاثنين 31 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:45 مـساءً
]البحر الميت  - تهدف اكاديمية مجموعة فنادق الانتركونتننتال / البحر الميت، التي تم إطلاقها امس الاثنين، إلى تزويد أبناء الشباب  في منطقة وادي الأردن بالمهارات المطلوبة وتمكينهم من العمل في قطاع الفنادق، بعد تدريب نحو 50 شابا وشابة على مهارات الضيافة في خدمة تقديم الطعام والشراب والطبخ والتدبير الفندقي.
وأكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال، خلال رعايتها حفل الإطلاق بحضور وزير العمل علي الغزاوي، اهمية التركيز على الموارد البشرية الاردنية ورفدها بمختلف المهارات اللازمة، مشيدة بهذه المبادرة للمساعدة في حل مشكلة البطالة في منطقة وادي الاردن، وتمكين ابناء المنطقة للعمل في قطاع السياحة الواعد في البحر الميت.
وجاء اطلاق الاكاديمية في اطار الشراكة بين المجموعة ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وبالتعاون مع مركز الاميرة بسمة للتنمية في منطقة الكفرين التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ونادي غور المزرعة، ومبادرة «تأشيرة» لتنمية الموارد البشرية.
بدوره، قال المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق الانتركونتيننتال فراس ارشيدات،  ان هذا المشروع يأتي في اطارمشاركة المجموعة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص  والمنظمات غير الربحية  بالأردن في مشاريع الريادة الاجتماعية.
بينما اشار رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد، الى مشروع « التأهيل من اجل التشغيل»، الذي يتم تنفيذه من خلال اكاديمية غرفة تجارة عمان للتدريب، كأحد برامج وزارة العمل الممولة من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.
كما اشادت السفيرة الأمريكية في عمان  أليس ويلز، بالأكاديمية لتقديم  فرص تدريبية وفرص عمل مميزة لأبناء المجتمعات المحليّة، مؤكدة انها ستكون بمثابة برنامج تجريبي يمكن للفنادق الأخرى في المنطقة اعتماده.وافتتحت سموها، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، مختبر لتعليم مهارات تكنولوجيا المعلومات للمتدربين، وقصت الشريط الرمزي ايذانا باطلاق الاكاديمية.(بترا)
رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل