الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تيلرسون يرأس اجتماعا للأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية

تم نشره في الأربعاء 5 نيسان / أبريل 2017. 12:00 صباحاً

 الأمم المتحدة - قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيرأس اجتماعا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن كوريا الشمالية يوم 28  نيسان لمناقشة كيف يمكن للمنظمة الدولية التصدي لبرامج بيونجيانج النووية والصاروخية.

ومنذ عام 2006 تخضع كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة بهدف منعها من تطوير برامجها النووية والصاروخية. وشدد المجلس المؤلف من 15 دولة العقوبات بعد كل تجربة نووية من خمس تجارب أجرتها كوريا الشمالية.

وقالت هيلي يوم أمس الاول في مؤتمر صحفي بمناسبة رئاسة واشنطن لمجلس الأمن لشهر أبريل نيسان «نريد التحدث بشأنها من حيث ما سنفعله كمجلس للتعامل مع كوريا الشمالية وكيف سنمضي في ذلك. لذا نتطلع إلى حضور أكبر عدد ممكن من وزراء الخارجية.»، واشارت «تابعت الولايات المتحدة الصين على مدار ما يربو على 25 عاما تقول إنها قلقة بشأن كوريا الشمالية لكننا لم نراهم يقومون بعمل مثلما يشعرون بالقلق بشأن كوريا الشمالية. هذه الإدارة تريد أن تراهم يقومون بعمل.» وفي الشهر الماضي قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي بعد محادثات في بكين مع تيلرسون إن القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية قضية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وقال وانغ إن هناك ضرورة للالتزام باستخدام السبل الدبلوماسية لحل قضية كوريا الشمالية سلميا.

وذكرت مؤسسة بحثية أمريكية الشهر الماضي أن صور الأقمار الصناعية لموقع رئيسي للتجارب النووية لكوريا الشمالية تشير إلى أن بيونجيانج قد تكون في المراحل الأخيرة للإعداد لتجربة نووية سادسة. وكالات

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش