الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

محافـظ البلقــاء يؤكــد أهميــة الحفاظ على نظافة «البحر الميت»

تم نشره في الأربعاء 3 أيار / مايو 2017. 11:00 مـساءً


 ] البحر الميت - اكد محافظ البلقاء نايف الحجايا ضرورة تكاتف جهود الجميع للمحافظة على نظافة منطقة البحر الميت والمناطق القريبة منه لتكون جاهزة لاستقبال اي مناسبة يستضيفها الاردن.
وشدد الحجايا خلال زيارة تفقدية لمنطقة البحر الميت على اهمية المنطقة كإحدى اهم الوجهات السياحية العالمية يتطلب العمل على تقديم افضل الخدمات للزوار والمتنزهين, مشيرا الى ان لجان الصحة والسلامة العامة تواصل جولاتها التفتيشية بالتعاون مع المنتجعات القائمة لضمان التقيد بكافة الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على السياح خاصة فيما يتعلق بالتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة وضرورة متابعة ازالة الاكشاك والمعرشات العشوائية المخالفة والتركيز على أعمال النظافة وصيانة الإنارة. كما شدد الحجايا خلال زيارته الى احد المنتجعات السياحية على ضرورة توفير الكوادر المؤهلة والمدربة للحد من حالات الغرق التي تحدث بين الحين والاخر، لافتا الى انه لن يتم التهاون مع اي تقصير من اي جهة.
من جانبه بين متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين انه جرى بالتعاون مع امانة عمان ووزارة الزراعة تقليم الاشجار على جوانب الطرق وزراعة كورنيش البحر الميت بالزهور, لافتا الى انه جرى تنفيذ حملة نظافة شاملة للمنطقة وسيتم متابعة اعمال تأهيل الجزر الوسطية وتقليم الاشجار على جانبي طريق البحر الميت واعمال صيانة ودهان الأرصفة والأطاريف حتى انتهاء المؤتمر الاقتصادي (دافوس) نهاية الشهر الجاري. من ناحية اخرى تفقد المحافظ مكتب احوال الشونة الجنوبية واطلع على سير العمل فيه، مؤكدا اهمية اتخاذ المزيد من الاجراءات الكفيلة بالتسهيل على المواطنين ومراجعي الدائرة والتخفيف عليهم. (بترا)

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل