الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

عجلون: بلدية العيون تنفذ خدمات بقيمة «500» ألف دينار

تم نشره في الأربعاء 7 حزيران / يونيو 2017. 12:00 صباحاً

عجلون - الدستور - علي القضاة

باشرت بلدية العيون تعبيد العديد من الشوارع التي لم تطالها الخدمات في مناطق البلدية وتشمل اوصره وباعون وعرجان وراسون بحسب رئيسة لجنة البلدية ايمان فطيمات التي بينت في حديث لـ»الدستور» أن قضايا البنية التحتية والنظافة تحتل الأولوية في عمل البلدية .

وأضافت أن يتم حاليا  فتح وتعبيد شوارع ودخلات بقيمة 300 الف دينار في مناطق البلدية المختلفة، مشيرة الى ان لجنة من وزارة البلديات كشفت على مواقع حددتها اللجنة لا قامة جدران استنادية فيها لحماية بعض المواقع والشوارع للحفاظ على السلامة العامة، لافتة الى انه خصص لهذا الغرض 150 الف دينار ، إضافة لتخصيص مبلغ 60 الف دينار لإقامة مبنى لمنطقة باعون دينار من موازنة البلدية .

وقالت ان البلدية تولي اعمال النظافة اهمية قصوى نظرا لطبيعة المنطقة السياحية التي تشهد حركة سياحية نشطة نظرا لتعدد وتنوع مواقع واماكن التنزه حيث البساتين والمياه والغابات الطبيعية الجميلة .

وكشفت أن البلدية وضعت خطة لتسويق المواقع والأماكن السياحية في مناطق القضاء خاصة في عرجان وراسون وإبراز القيم الجمالية والطبيعية للمنطقة  والتي تتواجد فيها منشات سياحية تعمل لخدمة الزوار وتسويق المنطقة ’ مؤكدة  اهمية تعاون القطاع التعاوني ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تسويق المنطقة والعمل على خدمة الاسر الفقيرة والمحتاجة  والوصول للشرائح والفئات الاقل حظا في المنطقة التي تعد احد جيوب الفقر في المملكة  وتعاني البطالة والفقر .

وقالت إن المجلس الحالي يرى ان التشبيك والتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية اصبح ضرورة ملحة سواء مع الشركة الوطنية للتدريب والتأهيل لعقد الدورات لأبناء المجتمع المحلي في المنطقة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة الوطنية والتواصل مع المنطقة العسكرية الشمالية لإقامة انشطة وبرامج صحية لخدمة المجتمع المحلي.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش