الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى حفل تخريج دورة القيادة الـ57 المشتركة 21

تم نشره في الثلاثاء 20 حزيران / يونيو 2017. 02:18 مـساءً

 

 

عمان -مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دورة القيادة والأركان 57 المشتركة 21.

وفي كلمة له، أعرب آمر الكلية عن شكره لرئيس هيئة الأركان المشتركة، على رعايته حفل تخريج هذا الفوج من منتسبي دورة القيادة والأركان.

وقال:

 " لقد اخذت الكلية على عاتقها ومنذ نشأتها مهمة إعداد الضباط الاردنيين وضباط من الدول الشقيقة والصديقة لاشغال الوظائف القيادية ووظائف الركن وفق منهجية علمية متطورة باستمرار تتلاءم ومتطلبات الحرب الحديثة." واضاف:

 اننا ندرك تماماً حجم المسؤوليات الكبيرة والدور المستقبلي المطلوب من القادة في عالم سريع التغيير وبيئة استراتيجية زاخرة بالتهديدات والتحديات الجسام الامر الذي يتطلب إعداد القادة على مستوىً عال  من التأهيل لمواجهة هذه التهديدات والتحديات بفكر وقوة وحزم، مؤكداً أن هذه الكلية ستبقى على العهد دائماً منارة علم وصرحاً عسكرياً علمياً شامخاً يعتد به.

وفي نهاية الحفل، وزّع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 285، منهم 122 ضابطاً من 12 دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط القوات المسلحة الأردنية   الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة، ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية   الجيش العربي.

يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.

--(بترا)  

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل