الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

طلبة من معهد الإعلام يشاركون فــي برنامــج تدريبــي بألمانــيا

تم نشره في الاثنين 17 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور

شارك طلبة من معهد الإعلام الأردني، في برنامج تدريبي نظمته جامعة برلين الحرة في العاصمة الألمانية برلين، بعنوان: «مقارنة نظم الإعلام في العالم العربي وأوروبا». وبحسب بيان صحفي للمعهد فإن البرنامج الذي أشرفت عليه البروفيسور كارولا ريختر من كلية الصحافة والاتصال بالجامعة، يهدف إلى نشر الثقافة والمعرفة بنظم الإعلام العربية بالمقارنة مع نظم الإعلام الأوروبية، والتحديات التي يواجهها الصحافيون في تلك الدول.

واشتمل البرنامج على زيارات ميدانية لوسائل إعلام ومؤسسات سياسية مثل البرلمان، ومؤتمر الصحافة البرلماني، ومنصة «أمل برلين» وغيرها.   واستعرض مرافقون وأكاديميون من الدول المشاركة، النظم الإعلامية في بلادهم والأطر التي تعمل فيها، حيث اشتمل العرض المقدم من المعهد على التعريف القانوني للصحافي في الأردن، والضوابط التي يجب أن يلتزم بها، وقانون حق الحصول على المعلومات، بالإضافة إلى حرية الإعلام في الأردن.

وجرى توزيع المشاركين في فرق تناول كل فريق موضوعاً متصلاً بنظام إعلامي عربي في إحدى الدول المشاركة، حيث اشتمل العمل على جانبين، نظري بحثي، وآخر عملي تقني يبرز مهارات الطلبة في التصوير والإنتاج، وما يتصل بذلك من إجراء مقابلات وتسجيل مقاطع صوتية. وقال الطالبة إيثار العظم، عن مشاركتها في البرنامج، «لقد أتاحت هذه المشاركة المجال أمامنا لتبادل المعرفة في مجال إعداد المواد الصحافية، كما قدمت لنا فرصة لتطبيق المهارات العملية التي تعلمناها خلال دراستنا في المعهد».

من جهتها قالت الطالبة دعاء نصار، إن فعاليات البرنامج أتاح المجال للتعرف على جوانب من النظام الإعلامي في ألمانيا من خلال الزيارات المختلفة والتي منها: زيارة «أمل برلين» وهي منصة إعلامية باللغتين العربية والفارسية، تنقل الأحداث في برلين وعموم ألمانيا وأبرز قضايا القادمين الجدد.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل