الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الصفدي يبحث مع وزراء خارجية دول شقيقة وصديقة جهود إعادة الهدوء للمدينة المقدسة

تم نشره في الاثنين 24 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الدستور-حمدان الحاج 

 تابعت المملكة جهودها السياسية والدبلوماسية المكثفة لوقف التصعيد في القدس واستعادة الهدوء في المدينة المقدسة، محذرة من تبعات ازدياد التوتر وعدم التوصل الى حل فوري قائم على إلغاء اسرائيل اجراءاتها الاحادية التي تحاول فرض واقع جديد في المسجد الأقصى /الحرم القدسي الشريف. 

وتؤكد المملكة في اتصالاتها على ان استعادة الهدوء يتطلب إزالةً البوابات الالكترونية التي أقامتها اسرائيل على مداخل المسجد واحترام الوضع القانوني والتاريخي في المقدسات. 

ودعا الاردن الى عقد جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب لبحث الأوضاع المتوترة في القدس . 

وبحث وزير الخارجية تنسيق التحركات لتطويق الأزمة والجهود التي يقوم بها الاردن لحماية المقدسات مع وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي الذي أكد دعم بلاده للجهود الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لإنهاء التوتر على الاسس التي تحمي المقدسات. 

وشملت التحركات الدبلوماسية الاردنية أيضا اتصالات هاتفية اجراها وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع وزراء خارجية المانيا سيغمار جابريل وفرنسا جان ايف لودريان والنرويج بورغ برنده والسويد مارغو والستروم.

ووضع الصفدي الوزراء في صورة الجهود الاردنية لإنهاء الأزمة على أساس حل يحمي المقدسات ويحفظ أمنها. 

واشاد الوزراء بدور الاردن وأكدوا دعمهم جهوده لحل الأزمة وفق أسس تضمن الأمن والاستقرار. 

واكد الوزير الصفدي في اتصالاته ضرورة تكاتف الجهود الدولية من اجل إنهاء الأزمة قبل تفاقمها في ضوء مكانة القدس ومقدساتها في العالمين العربي والإسلامي.

 

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش