الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

شويكة تكرم الفائزين بـ «الحاضنة الابداعية»

تم نشره في الاثنين 24 تموز / يوليو 2017. 11:00 مـساءً

 عمان- الدستور- نيفين عبد الهادي

أعلنت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة  تطوير القطاع العام مجد شويكة أن مشروع «الحاضنة الابداعية» في دورته الثالثة استقبل 195 فكرة إبداعية خضعت جميعها لعمليات الفرز والتقييم وفق المعايير المعدة لذلك ومن قبل لجان فنية شكلت لهذه الغاية، حيث أظهرت النتائج فوز ثماني أفكار.

جاء ذلك، خلال حفل تكريم الفائزين بالدورة الثانية لمشروع الحاضنة الابداعية، حيث أكدت شويكه أهمية تقديم الأفكار والمبادرات التطويرية التي تساهم بدورها في عملية التحول الإلكتروني ورفع كفاءة وفاعلية أداء الجهاز الحكومي عبر تحسين مستوى الخدمات وتقديمها بطرق غير تقليدية.

وقالت شويكة في كلمتها أن الوزارة عملت على شمول موظفي الجهاز الحكومي والمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات والقطاع الخاص في المشروع بهدف استقطاب وتنويع الأفكار من جميع فئات المجتمع.

وأوضحت شويكة أن الوزارة خاطبت الجهات والمؤسسات المعنية لتنفيذ الأفكار الفائزة لأثرها الايجابي في رفع أداء وفاعلية الجهاز الحكومي، مشيرة إلى ضرورة توفير بيئة محفزة وداعمة للطاقات الكامنة لجعلها قادرة على التميز والإبداع من خلال الأفكار التطويرية غير التقليدية.

وتم خلال الحفل تكريم ثمانية موظفين عن الأفكار والمبادرات التي قدموها والتي تمحورت حول تسخير التكنولوجيا والدفع الإلكتروني في تقديم الخدمات غير المؤتمتة واجراءات الحصول عليها حيث تم تكريم كل من أنس الطراونة من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وابراهيم قطاش وعماد قباجه من مؤسسة التدريب المهني، وعبد الحكيم شعلان من الشركة العامة الاردنية للصوامع والتموين، ومهند خميس من دائرة الإفتاء العام، وبلال هندي من وزارة تطوير القطاع العام، وخالد طوالبة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وضحوك خير من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

يشار إلى أن وزارة تطوير القطاع العام كانت قد أطلقت الدورة الثالثة من مشروع الحاضنة الإبداعية مع بداية العام الحالي، حيث تستقبل الأفكار الإبداعية والتطويرية عبر الرابط الإلكتروني للوزارة  www.mopsd.gov.jo ليتم فرزها وتقييمها وفق المعايير المعدة لذلك.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل