الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

برنامج «بصمة» يواصل فعالياته في جميع مديريات التربية بالمملكة

تم نشره في الأربعاء 26 تموز / يوليو 2017. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور - كوثر صوالحة 

واصل البرنامج الوطني الصيفي «بصمة» الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية فعالياته المختلفة فعالياته، بمشاركة 25200 طالب وطالبة من الصفين التاسع والعاشر من جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة. وأظهر الطلبة حماسا كبيرا للمشاركة في الفعاليات التي تنوعت بين النشاطات الثقافية والرياضية والحوارية والفنية والمهارات الكشفية والإرشادية والعروض المسرحية والبرامج التوعوية والخدمة المجتمعية والعمل التطوعي  وزيارة الأماكن السياحية والأثرية.

و أشار المشرفون والقائمون على البرنامج إلى أن فعالياته كشفت عن العديد من المواهب لدى الطلبة ، مؤكدين حرصهم على تنميتها و توثيق هذه المواهب لمتابعتها من قبل المدارس خلال العام الدراسي ، لاسيما وأن الوزارة أوعزت برصد مثل هذه المواهب وقصص النجاح لوضع البرامج الخاصة بتنميتها وتوجيهها بالشكل المناسب.

بدورهم أعربت الفرق الميدانية التي شكلتها الوزارة لمتابعة تنفيذ فعاليات البرنامج عن سعادتهم بما تميز به المشرفون على البرنامج من مهارة عالية في التنفيذ والتزام كبير في تمكين الطلبة من المهارات المخطط لها ، وما أبدوه من تنافس في تقديم الافضل للطلبة ، انطلاقا من كون هذا البرنامج جهد وطني يصب في بناء منظومة القيم وينمي الحس الوطني و الولاء للقيادة الهاشمية ، ويغرس السلوك الإنساني النبيل لدى الطلبة.

كما أشارت اللجان إلى ما تميز به أولياء أمور الطلبة من حس وطني خلال زياراتهم لأبنائهم ، و تحفيز أبنائهم للمشاركة الفاعلة في البرنامج و الاستفادة المثلى منه ، مشيدين بحسن تعامل المشرفين على البرنامج مع أبنائهم الطلبة.

 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل