الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الجامعة الإسلامية تنضم للقبول الموحّد على برنامجها التنافسي

تم نشره في الثلاثاء 1 آب / أغسطس 2017. 10:44 مـساءً

 عمان - الدستور - أمان السائح

كشفت مديرة وحدة القبول الموحد الالكتروني خولة عوض عن انضمام جامعة العلوم الإسلامية الخاصة ولأول مرة الى قائمة القبول الموحد الالكتروني ليصبح عدد الجامعات المنضوية تحت مظلة الوحدة 11 جامعة اردنية، وذلك بطلب خاص من الجامعة.

وقالت عوض لـ»الدستور» ان الجامعة الاسلامية ستلتزم بقبول الطلبة فقط من خلال قائمة القبول الموحد ولا يمكنها القبول بشكل مباشر ضمن برنامجها التنافسي، حيث تتبع ذات الحدود الدنيا التي تطبق على الجامعات الرسمية.

وأضافت ان القبول الموحد ستدرج ووفقا لامورها الفنية كافة التفاصيل المتعلقة بالجامعة من حيث معدلات القبول بحدودها الدنيا والتخصصات المدرجة والرسوم الدراسية لكل تخصص على حدة.

واشارت الى ان الوحدة اعتمدت العام الحالي نمطا جديدا استحدث لأول مرة حيث سيتم الدفع الالكتروني لمبلغ الخمسة عشر دينارا وهي رسوم قسيمة التسجيل عبر « أي فواتيركم «حيث وفرت الوحدة نظام الدفع الالكتروني عبر كافة مكاتب البريد المنتشرة بالمملكة، وذلك كمرحلة أولى للتسهيل على الطلبة، كما يمكن للطالب الدفع عن طريق حساب بنكي ان وجد او أي من البنوك الموجودة بالمملكة إضافة الى نقاط البيع في بعض المولات ومحلات الصرافة، ويتم تزويده بالرقم السري الذي يمكنه الدخول عبره للموقع من خلال رسالة نصية ترسل على هاتفه الخلوي.

واكدت عوض ان هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للطالب ان يحصل على القسيمة ورقمه السري ولن يستخدم أوراقا.

وأوضحت عوض ان موقع القبول الموحد سينطلق بداية الأسبوع المقبل بحلة ولون وشكل جديد يعتمد على الإجابة الدقيقة جدا على اية تساؤلات او استفسارات للطلبة وذويهم، يعرض المعلومات والتخصصات بشكل واضح ودقيق ويمنح الطالب فرصة لان يمتلك نظرة شمولية على كافة التفاصيل المتعلقة بالقبول الموحد والجامعات.

وقالت انه سيتم اعلام الطلبة بطرق الدفع عبر فيديوهات توضح تفاصبل العملية وأماكن وجود تلك العملية والطريقة التفصيلية من خلال مشاهد تمثيلية موثقة تعرض الطريقة وعملية الدفع.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل