الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

اتفاقية بين «الشؤون البلدية » و«العلوم والتكنولوجيا» لتطوير مهارات موظفي الوزارة

تم نشره في الثلاثاء 1 آب / أغسطس 2017. 11:00 مـساءً

 عمان - وقعت وزارة الشؤون البلدية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية امس الثلاثاء اتفاقية تعاون تهدف الى رفع القدرات المؤسسية للعاملين في قطاع البلديات واعضاء المجالس المنتخبة.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري، ورئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح، الى الاستفادة من خبرات المصادر البشرية في تنمية وتطوير مهارات الموظفين في البلديات والهيئات المنتخبة، وتزويدهم بالمهارات والمعارف التي تمكنهم من القيام بادوارهم بكفاءة وفاعلية.

وتنص الاتفاقية على رفع القدرات المؤسسية للعاملين في قطاع الشؤون البلدية وتأهيلهم عبر الحاقهم ببرامج تدريبية في المجالات الفنية والادارية والمالية المتعلقة بالعمل البلدي.

واوضح المصري ان الاتفاقية التي تستمر سنتين تهدف الى تأهيل كوادر البلديات والمجالس المنتخبة عبر الحاقهم ببرامج تدريبية تنظمها الجامعة، وتشمل كافة جوانب اعمال القطاع البلدي، وان الوزارة أعدت برامج تأهيل لكافة كوادر البلديات تشمل كافة التخصصات والامور الفنية كالعطاءات والأتمتة والحوسبة ما يترتب عليه وجود كوادر مؤهلة للتعامل مع تلك البرامج الرامية الى تطوير اعمال البلديات بما يتوافق مع توجهات تنفيذ الحكومة الالكترونية.

ونوه المصري الى ان الاتفاقية تشمل تدريب اعضاء ورؤساء المجالس المحلية والبلدية عقب اجراء الانتخابات، وان الوزارة بصدد توقيع اتفاقيات مع كافة الجامعات الحكومية في مختلف المناطق لتكون عنوانا بارزا للمرحلة التطويرية المقبلة وتمكينها من القيام بدور تنموي عبر استثمار الكفاءات المتوافرة فيها.

وقال رئيس الجامعة ان الاتفاقية تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للجامعة ورغبتها في تفعيل الشراكة المجتمعية وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا الى الوزارة عبر تدريب وتأهيل كوادرها وهيئاتها المنتخبة، وستوفر الجامعة كافة الكوادر المؤهلة للقيام بالدور التأهيلي وفق احتياجات كوادر البلديات وتخصصاتهم في مختلف المجالات الى جانب منحها شهادات مصدقة صادرة عن الجامعة.(بترا) 

 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل