الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

رئيس كوريا الجنوبية يأمر بإظهار القدرة القوية على مواجهة كوريا الشمالية

تم نشره في الثلاثاء 29 آب / أغسطس 2017. 08:30 صباحاً
رئيس كوريا الجنوبية يأمر بإظهار القدرة القوية على مواجهة كوريا الشمالية

 

 

عمان  - امر رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن اليوم الثلاثاء بإظهار القدرة القوية على مواجهة كوريا الشمالية.

وحسب وكالة يونهاب الرسمية فقد  أجرى الجيش الكوري الجنوبي التدريب على إسقاط القنابل بواسطة طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية في نطاق إطلاق النار في منطقة تيه بايك بالقرب من الحدود بين الكوريتين.

وجاء هذا الأمر بعد ساعات من إطلاق بيونغ يانغ للصاروخ الباليستي متوسط المدى الذي حلق فوق اليابان.

وقال المستشار الرئاسي للتواصل الشعبي يون يونغ-تشان في مؤتمر  صحفي إن الرئيس مون وجه هذا الأمر بعد تلقي تقرير حول ما تم مناقشته في اجتماع مجلس الأمن الوطني الذي ترأسه مستشار الأمن الوطني جونغ وي يونغ في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي متوسط المدى صباح اليوم.

وذكر يون أن المكتب الرئاسي عقد اجتماع اللجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني برئاسة مستشار الأمن الوطني جونغ وي-يونغ لمدة 40 دقيقة في الساعة السابعة صباح اليوم وناقش فيه التدابير لمواجهة الاستفزاز الصاروخي لكوريا الشمالية.

وقال إن المكتب الرئاسي يعتقد بأن إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي يمثل استفزازا خطيرا للغاية، وقرر الحفاظ على الجاهزية القتالية المحكمة استعدادا لإمكانية ارتكاب الشمال لاستفزاز جديد.

من جهة اخرى، أجرى مستشار الأمن الوطني جونغ مع نظيره الأميركي هربرت مكماستر اتصالا هاتفيا في أعقاب الاجتماع، وناقش معه سبل المواجهة المشتركة بين سيئول وواشنطن.

وذكر يون أن مكماستر أوضح أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يقدم تأييدا كاملا لسياسة الرئيس مون تجاه كوريا الشمالية، وإجراءات الحكومة الكورية الجنوبية لمواجهة الاستفزاز الكوري الشمالي، مؤكدا على أن الولايات المتحدة لن تتردد في التعاون للدفاع عن كوريا الشمالية.

وفي نفس السياق، أجرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ هوا اتصالا هاتفيا مع نظيرها الأميركي ريكس تيلرسون الذي عبر في المكالمة عن خيبة الأمل إزاء ما قامت به كوريا الشمالية من استفزاز صاروخي.

--(بترا) 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل