الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

25 قتيلا في هجوم على فندق بالعاصمة الصومالية

تم نشره في الأحد 29 تشرين الأول / أكتوبر 2017. 11:00 مـساءً

مقديشو – أعلنت الشرطة الصومالية أن هجوما على فندق في العاصمة مقديشو انتهى أمس الأحد بعد مقتل 25 شخصا في حصار استمر نحو 12 ساعة مما يؤكد قدرة المتمردين على شن هجمات دامية في قلب المدينة. وأفادت الشرطة، بأن الحصار الذي استمر 10 ساعات على فندق، من قبل مسلحي حركة الشباب وسط مقديشو، انتهى بتفجير أحد المسلحين نفسه، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين قوات الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول عسكري صومالي، «إن أحد المسلحين فجر نفسه أثناء الحصار، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين قوات الأمن». وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه تم القبض على بعض المهاجمين أحياء، بينما قتل آخرون بالرصاص، ويعتقد أن ما لا يقل عن خمسة إرهابيين شاركوا في الهجوم.

وتسبب انفجاران بسيارتين ملغومتين في العاصمة مقديشو، وقعا خارج فندق «ناساهابلود 2 « مساء السبت، بمقتل 25 شخصا على الأقل غالبيتهم من القوات الأمنية. وأوضحت الشرطة، أن انتحاريا قاد سيارة مفخخة، اقتحم بها فندق ناسا هابلود بالقرب من القصر الرئاسي، حيث يتردد عليه سياسيون، أعقبه اقتحام مسلحين لمبنى الفندق. وأضافت الشرطة أن انفجارا آخر، وقع بعد دقائق قليلة، باستخدام سيارة مفخخة قرب مقر البرلمان السابق في منطقة قريبة. وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم.وقال ضابط الشرطة الرائد محمد حسين إن «عدد القتلى ارتفع إلى 25 شخصا من بينهم رجال شرطة وحراس بالفندق وسكان. عدد القتلى قد يرتفع. نشك في أن بعض المتشددين الآخرين تخفوا وفروا مع السكان الذين تم إنقاذهم. تم اعتقال ثلاثة متشددين أحياء وفجر اثنان آخران نفسيهما بعد إطلاق النار عليهما».

ودمر الانفجار واجهة الفندق المؤلف من ثلاثة طوابق ولحقت أضرار أيضا ببوابة فندق مجاور. ويقيم مسؤولون صوماليون كثيرون في فنادق محصنة لأنها توفر حماية أفضل من الهجمات. (وكالات)

 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل