الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

وقفة احتجاجية لأولياء أمور طلبة «طيبة الأساسية» في معان

تم نشره في الثلاثاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً



] معان-الدستور- قاسم الخطيب
نفذ العشرات من اولياء امور طلبة مدرسة طيبة الاساسية في معان امس وقفة احتجاجية على الاوضاع المأساوية والظروف غير العادية التي تعيشها المدرسة.
وعبر اولياء امور الطلبة خلال الوقفة، عن سخطهم من الاهمال الكبير الذي تعيشه المدرسة وعدم اهتمام المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بهذه القضية.
وقالوا لـ»الدستور» امس، ان مدرستهم ومنذ ان تم انشاؤها بتكلفة تزيد عن مليون ونصف المليون دينار من المنح الالمانية المخصصة لوزارة التربية والتعليم قبل ثلاث سنوات لم تكن مطابقة للمواصفات ولم يكن هناك رقابة حقيقية على المقاولين المنفذين لهذه الاعمال.
وأضافوا ان المدرسة ونتيجة الخلل الموجود في البناء تعيش حالة من عدم الاستقرار النفسي الذي يلازم الطلبة نتيجة التماس الكهربائي المتكرر في كافة مرافق المدرسة.
وأضافوا انهم منعوا ابنائهم امس من الدخول الى المدرسة حفاظا على ارواحهم لعدم توفر شروط الصحة والسلامة العامة في هذه المدرسة المفصول التيار الكهربائي عنها بقرار من ادارتها.
وعبر ولي امر احد الطلاب في المدرسة الشيخ عيسى لطفي الخوالدة عن وقوفه الى جانب اولياء امور الطلبة جميعهم وأحقيتهم بالحصول على بيئة تدريسية امنة لأبنائهم داخل المدرسة.
متسائلا الخوالدة عن مدى جدية لجان الاستلام التي تقوم باستلام مثل هذه الابنية ومدى الرقابة التي تفرضها الجهات المعنية على المقاولين اثناء تنفيذهم الاعمال الانشائية ومدى مطابقتها للمواصفات الاردنية.
والجدير ذكره ان عدد الطلبة في المدرسة 450 طالبا وطالبة و التي تعاني من تردي مصنعية المبنى نتيجة تسرب المياه من الجدران والسقوف الى وحدات الانارة واباريز الكهرباء التي تشكل خطورة على حياة الطلبة.
وقالت مديرة مدرسة طيبة الاساسية نوزت ابو درويش ان الرطوبة في اسقف وجدران الصفوف ناتجة عن خلل في البنية التحتية في التمديدات الصحية والتدفئة المركزية في الجدران الافقية والعمودية مما ادى الى وصولها الى اباريز الكهرباء ووحدة الانارة وأحدثت تماسا كهربائيا كاد ان يلحق الضرر بأبنائنا الطلبة لولا عناية الله.
وأضافت ابو درويش ان المدرسة يوجد فيها 450 طالبا وطالبة من رياض الاطفال حتى الصف السابع وهي من المدارس التي تم بناؤها حديثا ومن خلال المنحة الالمانية ولكن هذه الاخطاء في الانشاءات بدأت تظهر منذ فترة وتشكل خطرا على سلامة ابنائنا الطلبة، مؤكدة على ان فصل التيار الكهربائي جاء حفاظا على سلامة ابنائنا الطلبة والهيئات التدريسية في المدرسة لحين اعادة صيانة هذا المبنى والتخلص من هذه المشاكل.
لافتة ابو درويش الى ان لجانا متخصصة قامت بزيارة المدرسة والإطلاع على المشاكل فيها من قبل الوزارة ولكن لم يتم عمل أي شيء لغاية الان.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل