الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مرصد الخميس

تم نشره في الخميس 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

توقيع رواية «خابية الحنين» 

 

يستضيف منتدى الرواد الكبار الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت المقبل حفل توقيع رواية «خابية الحنين» للكاتب جمال أبو غيدا، حيث يقدم كل من الدكتور صلاح جرار، والدكتور صبري ربيحات والدكتور سالم ساري، والدكتور نزار قبيلات ورقة نقدية حول الرواية.

 

«معرض مختبر المبتكرين الصغار»

 

بدعوة من مؤسسة عبدالحميد شومان يفتتح (معرض مختبر المبتكرين الصغار) تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز في دورته الثانية عام 2017 وذلك الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل.

 

إحياء الذكرى الأولى لرحيل الروائي عدي مدانات

 

تحيي وزارة الثقافة، الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، في المركز الثقافي الملكي الذكرى السنوية الاولى لرحيل الروائي والقاص عدي مدانات. يشارك في الحفل الذي يجيء تحت عنوان: (عدي مدانات: من عشق الكلمة الحرة لا يموت)، العديد من الكتاب والأدباء الأردنيين والعرب وأسرة وأصدقاء الفقيد. يتضمن الحفل الذي سيتخلله فيلم تسجيلي قصير عن مسيرة الأديب الراحل الحياتية والإبداعية جملة من الكلمات والقراءات لكل من: الروائي محمود شقير والكاتب محمد سعيد مضية والشاعرة زليخة أبو ريشة والروائي هاشم غرايبة والمحامي جهاد غرايبة وذوي الأديب الراحل.

 

معرض «جماليات الخط 

العربي والفنون الإسلامية»

 

يستضيف جاليري الدغليس يوم الثلاثاء المقبل، المعرض الفني المشترك والذي يحمل عنوان جماليات الخط العربي والفنون الإسلامية، وتنظمه جمعية الرواد للفنون التشكيلية بدعم ورعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع آرت جاليري توداي. 

 

مهرجان الأردن المسرحي

 

تنطلق فعاليات مهرجان الأردن المسرحي الذي تنظمه وزارة الثقافة، يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة واسعة من الدول العربية والأردن، حيث سيشارك في العديد من الأعمال المسرحية العربية والأردنية في المهرجان، وكما ستقام ندوة فكرية وتوقع اتفاقية لاستكمال موسوعة المسرح، والدول العربية المشاركة في المهرجان هي: الامارات العربية، الكويت، مصر، السودان، الجزائر، فلسطين، والعراق، بالإضافة إلى الأردن، وكما يستضيف المهرجان 18 كاتبا وناقدا مسرحيا، ويستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

 

محاضرة «مستقبل السياسة 

الصينية في الوطن العربي»

 

بدعوة من المنتدى العربي يقدم الدكتور وليد عبد الحي محاضرة بعنوان «مستقبل السياسة الصينية في الوطن العربي» وذلك الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل في مقر المنتدى العربي الكائن بالقرب من هيئة الأوراق المالية – 8  شارع درويش المقدادي.

 

انطلاق مشروع مكتبة الأسرة الأردنية

 

ينطلق مشروع مكتبة الأسرة الأردنية/ مهرجان القراءة للجميع، يوم الأحد التاسع عشر من الشهر الجاري، في المكتبة الوطنية، وعدد من المراكز في المملكة، ويستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل