الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«مسار الخير» تستكمل أعمالها التطوعية في معان

تم نشره في الخميس 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

 معان-الدستور
نفّذت مبادرة «مسار الخير» واستكمالا لبرامجها التطوعية في منطقة الثغرة بمحافظة معان اعمال دهان لبيوت البلدة، وحملات خيرية لتوزيع متطلبات الشتاء والمدارس على السكان.
‎وتأتي هذه الاعمال استكمالا لجهود المبادرة في بلدة الثغرة حيث قامت في وقت سابق ببناء خزانات للمياه لخدمة ابناء المنطقة، الذين ظلوا على مدار سنوات طويلة يعانون من انقطاع المياه وشحها، حيث كانت تنقل لهم بواسطة صهاريج من قبل مديرية مياه معان.
‎وقالت جذل الهنداوي، منسّقة مبادرة مسار الخير: ان هذه الحملة الاخيرة قامت بتزويد كل افراد القرية بـ450 فرشة جديدة قدمها نادي سيدات الانرويل بترا والهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية.
‎وشكرت الهنداوي دهانات ناشونال على الدعم الكبير للحملة وتوفير كمية كبيرة من الدهان لدهان جميع بيوت القرية كما تم تعبئة خزانات الماء في القرية وتوزيع معاطف وقرطاسية لاطفال القرية.
‎واكدت الهنداوي ان تعاون جمعية دار الكتاب المقدس والقطاع الخاص والهيئات والنوادي والجمعيات والافراد  كان له الاثر الكبير في دعم المبادرة لتحقيق اهدافها في التنمية المستدامة.
‎واوضحت ربى ابو غوش، رئيسة نادي انرويل بترا انه وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبمشاركة مبادرة مسار الخير تم توفير فرشات لاهالي البلدة، كما قام نادي انرويل بترا بتوفير كسوة الشتاء للاطفال.
‎واعتبر مدير قضاء المريغة الدكتور طايل المجالي، ان هذه الحملة قد لبّت جزءا من متطلبات الاهالي، وخصوصاً انها ساعدتهم في مسألة تأمين المياه، وكذلك توزيع المساعدات والمؤن عليهم، مثمناً دور كافة الجهات القائمة عليها.
‎وأشاد رئيس جمعية الثغرة محمد عيد المناجعة، بجهود المبادرة التي قدمت العديد من الخدمات الى الاهالي لتعينهم على تحمل قسوة العيش في واحدة من القرى التي تفتقر لأبسط متطلبات التنمية والعيش.
‎وأتى استهداف مبادرة «مسار الخير» التابعة للجمعية الاردنية للاسعاف لمنطقة الثغرة التي تتبع لقضاء المريغة بمحافظة معان، بعد عدة صور نشرها الزميل المصور محمد القرالة، حول واقع الطفولة في البلدة ومعاناتها، الى جانب افتقار المنطقة لأبسط متطلبات العيش.
‎وكانت مبادرة مسار الخير قد قامت في وقت سابق بعمل مخبز في غور المزرعة على الطريق العام وتستفيد منه سيدتان ارملتان، كما انها تعمل على تأسيس مشغل خياطة في نفس المنطقة لفائدة سيدات ارامل، اضافة الى تنفيذ حملة تنظيف وادي النميرة السياحي.
‎كما قدمت الحملة عدة مساعدات للقرى والمناطق النائية، بدءا من منطقة البربيطة في محافظة الطفيلة، وعدة مناطق اخرى في شمال ووسط وجنوب المملكة وبواديها.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل