الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

سلطنة عمان تستضيف المؤتمر العربيّ الدوليّ للألمنيوم »

تم نشره في الخميس 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً


]مسقط، - الدستور – مصطفى أحمد
افتتحت بمسقط  فعاليات المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم «عربال 2017» والتي تنظمها شركة صحار ألمنيوم برعاية حارب بن ثويني آل سعيد، مساعد أمين عام مجلس الوزراء العماني للمؤتمرات بمشاركة  أكثر من 550 وفداً من 35 دولة و64 متحدثاً من أبرز خبراء ورواد القطاعات ذات الصلة لمناقشة أهم الفرص والتحديات في قطاع الألمنيوم.
وألقى  آل سعيد الكلمة الرئيسية للمؤتمر والتي ركز خلالها على الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الألمنيوم في تحقيق استراتيجية السلطنة للتنويع الاقتصادي.
 وقال»لقد شهدت صناعة الألمنيوم في السلطنة  تطوّراً كبيراً في فترة زمنية قياسية، الأمر الذي رسخ مكانة عُمان في القطاع عالمياً وساهم ببناء قاعدة معرفيّة على المستويين الإقليمي والدولي، أما على الصعيد المحلي، فقد فتح القطاع آفاقاً تنمويّة جديدة للسلطنة وساهم في إيجاد فرص عمل للكوادر الوطنيّة».
واكد آل سعيد على أهمية هذا القطاع الحيوي في تعزيز الرؤية المستقبلية للبلاد، مضيفاً «علينا تعزيز جهودنا لتوظيف الموارد الطبيعيّة التي تزخر بها عُمان من أجل دفع عجلة التنويع الاقتصادي بالسلطنة».
بدوره قال المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم وهي الجهة المنظمة لنسخة هذا العام من المؤتمر «يواجه قطاع الألمنيوم تحديات مختلفة مثل جميع القطاعات الأخرى والتي تشمل التغيرات المتسارعة في الأسعار والفائض في السوق. ولذا يُعد مؤتمر عربال المنصة المثالية لاستعراض سُبل تحقيق النمو والتطور المستدام في قطاع الألمنيوم».
وتتضمن فعاليات أول يومين من المؤتمر العديد من العروض التقديمية والحلقات والجلسات النقاشية، وعلى هامش المؤتمر، يقام معرض عربال 2017 الذي يأتي بمشاركة 43 شركة من أكبر منتجي ومصنعي الألمنيوم على مستوى العالم ونخبة من شركات الشق السفلي المحلية ومصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، إضافة إلى وفد من شركة كيبيك ألمنيوم، رائدة قطاع الألمنيوم في كندا وعددٍ من وكالات تطوير التصدير التابعة لكيبيك.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل