الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الإمارات تبدأ بتحصيل الضريبة الانتقائية

تم نشره في الجمعة 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

أبوظبي - بدأت الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات، تحصيل الدفعة الأولى للضريبة الانتقائية على سلع التبغ والمشروبات الغازية ومختلف مشروبات الطاقة عن شهر تشرين الأول الماضي من الشركات الخاضعة للضريبة المسجلة لدى الهيئة.
وحددت الهيئة في بيان صحفي امس، الاربعاء المقبل موعدا أقصى لتقديم الإقرارات الضريبية، وفقاً للمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة الانتقائية ولائحته التنفيذية بفرض نسبة 50%، على جميع منتجات المشروبات الغازية و 100 %، على مختلف منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.
وقالت الهيئة انها ستفرض غرامات وعقوبات على حالات عدم الامتثال للقوانين الضريبية ومنها عدم قيام الشخص بالتسجيل الضريبي عندما يصبح ملزماً، وعدم قيام الخاضع للضريبة بتقديم الإقرار الضريبي أو سداد الدفعات ضمن المدة المحددة، مشددة على أنه سيحظر على الأعمال الخاضعة للضريبة غير المسجلة القيام بأنشطتها.
يذكر أن الهيئة أكملت جميع استعداداتها لتحصيل الضريبة الانتقائية بشكل دقيق من خلال تشغيل أحدث الأنظمة الإلكترونية المتوافقة مع أفضل الممارسات العالمية لتسجيل الشركات العاملة في مجال إنتاج أو تجارة أو استيراد أو تخزين المشروبات الغازية ومنتجات التبغ ومشروبات الطاقة. (بترا)

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل