الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

تأهل المنتخبات الوطنية الى النهائيات الآسيوية انجاز يؤكد المضي بالطريق الصحيح

تم نشره في الجمعة 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

 عمان - واصلت المنتخبات الوطنية لكرة القدم بمختلف فئاتها مسيرتها في التصفيات الآسيوية بتأهلها الى النهائيات بعد أن زرع منتخب الشباب الفرح ليلة أمس بتأهله الى النهائيات.
والتحق منتخب الشباب أمس بمنتخبي الناشئين والاولمبي اللذين سبق أن تأهلا الى النهائيات الآسيوية في فئتيهما، بانتظار يوم الثلاثاء المقبل لاكمال عقد المنتخبات بتأهل المنتخب الوطني الاول الذي يلتقي منتخب كمبوديا في مباراة سهلة يحتاج فيها المنتخب للتعادل لضمان بلوغ نهائيات آسيا 2019 في الامارات.

واعتبر المتابعون في حديث لـ»بترا» امس أن الكرة الاردنية هذا العام حققت انجازا كبيرا تمثل بتأهل جميع المنتخبات الى النهائيات الآسيوية، معتبرين أن هذا مؤشر على المضي في الطريق الصحيح.
واشار نجم المنتخب الوطني السابق أحمد هايل الى أن تأهل 3 منتخبات الى النهائيات الآسيوية يعتبر انجازا متميزا للكرة الاردنية بفضل قيادة سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الذي يمضي بخطوات واثقة نحو الوصول الى العالمية.
وعبر هايل عن الفرحة التي عاشها يوم أمس الاول وهو يتابع مباراة منتخب الشباب امام نظيره السوري والتي انتهت بفوز المنتخب وبالتالي اعلان التأهل للنهائيات الآسيوية ليلتحق بمنتخبي الناشئين والاولمبي تحت سن 23 بانتظار تأهل المنتخب الوطني الاول يوم الثلاثاء المقبل، حيث بات المنتخب قاب قوسين او ادنى من التأهل الرسمي حيث يحتاج الى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين امام المنتخبين المتواضعين كمبوديا وفيتنام.
وهنأ المدرب الوطني عيسى الترك الذي يشرف حاليا على تدريب فريق نادي شباب الاردن سمو الامير علي بن الحسين على هذا الانجاز، مؤكدا أن هذا جاء ثمرة للتخطيط السليم الهادف الى بناء جيل متميز قادر على النهوض بالكرة الاردنية وايصالها الى اعلى المستويات.
واشار الترك الى ان تأهل منتخبات الناشئين والشباب والاولمبي الى النهائيات الآسيوية، مؤشر ايجابي على امتلاك الكرة الاردنية للمواهب الواعدة، ما يبشر الجمهور الاردني بمنتخب وطني قوي في المستقبل قادر على المنافسة للصعود الى كأس العالم.
اما نجم المنتخب الوطني السابق عارف حسين فقد اعتبر أن تأهل المنتخبات الوطنية للنهائيات هو مؤشر على التخطيط السليم والاهتمام بفرق الفئات العمرية التي هي اساس النجاح.
واضاف: اسعدنا تأهل المنتخبات الثلاثة بانتظار المنتخب الاول، وهذا انجاز يحسب لاتحاد الكرة، متمنيا لمنتخباتنا التوفيق في الرحلة المقبلة والاصعب.
واشار المدرب الوطني والمدير الفني لفريق منشية بني حسن بلال اللحام الى ان التخطيط السليم يقود للانجازات، وهو ما فعله الاتحاد الذي اولى فرق الفئات العمرية اهتماما ما انعكس على المنتخبات التي بدأت تحصد نتائج هذا الاهتمام، متمنيا أن يأتي الانجاز الاكبر في نيسان المقبل بتأهل منتخب السيدات الى نهائيات كأس العالم. - (بترا).

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل