الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«السياحة» تعلن عن بدء تنظيم رحلات سياحية تعليمية للمدارس

تم نشره في الجمعة 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان - الدستور - نيفين عبد الهادي
أعلنت وزارة السياحة والآثار عن بدء تنظيم رحلات سياحية تعليمية توعوية لطلاب مدارس في المملكة موزعة على مختلف المحافظات، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
وبحسب وزيرة السياحة والآثار لينا عناب فإن لهذه المبادرة أهدافا قريبة المدى وأخرى بعيدة المدى، كالتغيير في النمط التقليدي للرحلات المدرسية لنمط يتعدى الترفيه الى توجيه الطلاب نحو الشعور بالمسؤولية تجاه المواقع السياحية والأثرية وتعريفهم بها وكيفية المحافظة عليها، أما على المدى البعيد فيمكن أن يكون لهذه الرحلات أثر ايجابي بتوجيه الطالب للتفكير في العمل بمجال السياحة وتنمية إحساسه بدوره في الارتقاء بالمنتج السياحي الوطنى إلى أعلى المستويات وربط السلوك الإيجابي تجاه المواقع السياحية والأثرية بالحس الوطني.
وبينت عنّاب في تصريح صحفي أمس أن هذه المبادرة تأتي ضمن الخطة الوطنية للتوعية السياحية للأعوام (2017- 2021) التي اطلقتها وزارة السياحة والآثار في وقت سابق من هذا العام بهدف الوصول الى ما يقارب ثلاثة ملايين مواطن ومواطنة ببرامج توعوية حول أثر السياحة على الإقتصاد الوطني بشكل عام وعلى المواطن بشكل خاص، اضافة الى دمج المواطن في عملية النهوض بالمنتج السياحي الأردني كمكون أساسي والإرتقاء بأدائه في الحفاظ على الآثار والتراث والمواقع والمرافق السياحية، وتعزيز السلوك الايجابي للمواطن في التعامل مع السائح.
في سياق ذي صلة، أعلنت وزارة السياحة والآثار أنها باشرت بتنفيذ برنامج التوعية السياحية في المدارس من خلال عقد محاضرات حول أهمية السياحة والآثار والتعريف بمقومات السياحة الأردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي يمتاز به الأردن وضرورة الحفاظ عليه.
وقالت وزيرة السياحة والآثار أن مستقبل السياحة الأردنية قائم على خلق جيل واع بأهمية السياحة ودورها الفاعل في الاقتصاد الوطني، وبأن الهدف الرئيس من هذه البرامج هو تعريف طلبة المدارس بالمعالم السياحية وخلق علاقة بين الإنسان والمكان ترتقي بالنهاية إلى تنمية احساس هذا الجيل بمسؤوليته تجاه الوطن وبأنه مستقبل لقصة ترويها حجارة تم ابداعها من قبل حضارات عريقه سكنت بلادنا.
ويذكر أن عدد المدارس التي شملتها هذه المحاضرات بلغ (240) مدرسة في عمان و(700) مدرسه في باقي المحافظات، وأن الوزارة مستمرة مع باقي الشركاء في هذا البرنامج حتى الوصول الى جميع مدارس المملكة.
من جهة اخرى، أحيا موظفو وزارة السياحة والآثار صباح أمس ذكرى شهداء تفجيرات عمان الإرهابية من خلال وقفة قام بها جميع الموظفين أمام مبنى الوزارة وإطلاق الحمام الأبيض (رمز السلام) تخليدا لذكرى (57) شهيدا قضوا نتيجة للأعمال الإرهابية التي وقعت في عمان في  التاسع من تشرين الثاني من العام 2005.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل