الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«العلوم والتكنولوجيا» ومستشفيات في اربد وعجلون تشارك بمبادرة «يوم التغيير»

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً
  • جامعة العلوم والتكنولوجيا

اربد - عجلون -  الدستور - صهيب التل. علي القضاة
شاركت كلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا في مبادرة «يوم التغيير4» التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، حيث اقامت يوما طبيا سنيا مجانيا في جمعية قرى الاطفال الأردنية(SOS) لأطفال وشباب بيوت قرية الاطفال في مدينة إربد بمُشاركة أطباء الامتياز في الكلية.
واشتمل اليوم الطبي السني على تقديم الفحص المجاني لجميع اطفال وشباب قرية الاطفال اضافة الى تقديم عينات طبيه مجانية للعناية بصحة الفم بالأسنان ونشرات توعوية تثقيفية بهذا الخصوص بهدف نشر الوعي بأهمية العناية بالفم والأسنان، وتحويل الحالات التي تستدعي مراحل إضافية للعلاج إلى العيادات التعليمية للبدء بعلاجها.
وقالت عميد كلية طب الأسنان الاستاذة الدكتورة سهاد الجندي خلال افتتاحها للفعالية ان الجامعة تؤمن على الدوام بأهمية التواصل المستمر مع المجتمع المحلي بكافة فئاته والذي يعكس دور الجامعة الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية لجميع فئاته.
وقال الدكتور زياد الدويري نائب عميد كلية طب الاسنان منسق الفعالية ان اقامة هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن مبادرة يوم التغيير التي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية تحت رعاية سمو الاميرة منى الحسين المعظمة حيث يتم تخصيص يوم واحد خلال السنة لتنفيذ هذه المبادرة من مختلف القطاعات الصحية في المملكة.
من جهته عبر مدير قرى الاطفال في اربد عن شكره وتقديره لتنفيذ هذه المبادرة وللجهود المتميزة التي تقوم بها كلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا في خدمة المجتمع المحلي حيث يقدر عدد المستفيدين من اليوم الطبي ما يقارب 100 شخص.
كما شارك العاملون في مستشفى الاميرة بسمة التعليمي بفعاليات يوم التغيير الرابع، التي اطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية حيث نفذوا سلسلة انشطة توعوية وتثقيفية امس، اسهمت في رسم صور من الامل والفرح  على وجوه المرضى والمراجعين.
وسعى العاملون من خلال فعاليات اليوم الذي شارك فيه مدير المستشفى الدكتور محمد خالد بني ياسين، الى تطبيق معايير مرتفعة لجودة الخدمات المقدمة من خلال التنويع في الانشطة التوعوية والعملية والترفيهية حيث شهد مبنى العيادات الخارجية «الاختصاص» توزيع منشورات التوعية على الحالات المرضية المزمنة وكيفية التعامل معها اضافة الى توزيع هدايا للمرضى والمراجعين لعيادة طب الاسنان.
وفي وحدة تصوير الثدي عقد نشاط تثقيفي توعوي للسيدات والمراجعات والكوادر العاملة ركز على اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي عبر توزيع نشرات توعوية بهذا المجال، في حين شهد قسم الأذنية والعيون توزيع الادوية مع الهدايا الرمزية على المرضى الاطفال المقيمين على اسرة الشفاء، اما قسم العظام قام بتوزيع النشرات حول كيفية العناية بالكسور والجبائر، في حين شهد قسم الباطنية اجراء فحوصات سكر الدم والضغط مجانا للمرضى ومرافقيهم وذويهم والمراجعين.
ايضا شارك العاملون في مستشفى الايمان الحكومي في عجلون في مبادرة يوم التغيير بهدف تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وتعهد مدير المستشفى الدكتور وليد الامام والعاملين والموظفين بالتعاون مع وحدة ضبط العدوى بعمل حملة واسعة لغسيل الايدي ومتابعة تحقيق معايير الجودة والاعتماد للحصول على الاعتمادية والتعاون مع المجتمع المحلي.  ولفت الامام الى ان باقي اقسام المستشفى تعهدت بتثقيف المرضى وعائلاتهم وتسيهيل اجراءات العمل وادخال البهجة والسرور على المراجعين

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل