الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مشاركة أردنية في مهرجان «العيون للشعر العالمي» بالمغرب

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور
شارك الشاعران الأردنيان: الدكتور اسماعيل السعودي وغدير حدادين، في مهرجان مدينة العيون للشعر العالمي في المغرب، وقد جاء موضوع الدورة الثانية للمهرجان، التي أقيمت منذ أيام، «دور الشعر في ترسيخ قيم السلم والتعايش».
كما شارك في المهرجان، الذي تخللته ندوات علمية تتحدث عن الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الشعر في تقريب وجهات النظر ونبذ الخلافات واختزال المسافات، عدد كبير من الباحثين والشعراء من: المغرب، العراق، لبنان، السودان، السعودية، فلسطين، إسبانيا، الكويت، موريتانيا ، تونس، السنغال.
واستهل حفل افتتاح المهرجان بكلمة للمشاركين ألقتها الشاعرة غدير حدادين شكرت فيها ثقة المهرجان على اختيارها ودعوتها للمرة الثانية، وقالت في كلمتها: «أنها مناسبة جليلة يليق بها أن نعيد التذكير برسالة الشعر ووظيفته، رسالة ركيزتها الثابتة الحب والسلام، فرسالة الشعر هي ذاتها رسالة القيم الإنسانية النبيلة بأجمل تجليات اللغة، إنها رسالة الشعراء اللذين يذهبون أبعد مما يُرى رسالة كشف وإرتقاء ووعي».
كما ألقى الدكتور اسماعيل السعودي عدداً من قصائده الشعرية التي نالت على إعجاب الحضور وتفاعلهم معها، فيما ألقت الشاعرة التشكيلية غدير حدادين مجموعة من قصائدها التي تحمل ابعاداً إنسانية. وكان السيد البشير بلقاسم رئيس لجنة الثقافة والتراث بـ»جهة العيون/ الساقية الحمراء»، أبدى اهتمامه بالمشاركة الأردنية وحرصه على استمرار التعاون الثقافي بين المملكتين الشقيقتين الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية، وقد حظيت المشاركة الأردنية في المهرجان وفي الاحتفال بتقدير المشاركين وتقدير المسؤولين المغاربة.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل