الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أفضل 10 أفلام رعب وإثارة لعام 2017

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً


أفلام الرعب غالبًا ما تكون مقاومة للنقد، إما لأن هذا النوع لا يحظى بتقدير خاص من قبل النقاد أو لأن معظم أفلام العرب تكون منخفضة الميزانية فلا تتعرض للفشل، وعام 2017 كان مليئًا بالمفاجآت والأفلام التي من فئة الرعب الكثيرة، رغم وجود بعض الأفلام السيئة التي لم تحقق ايرادات كبيرة، إلا أن أفلاما نجحت بشكل كبير جعلها تدخل في قائمة الأفلام الأكثر رعبًا عام 2017. وفيما يلي قائمة بأكثر الأفلام رعبًا وإثارة بعام 2017:
1. Life: يروي الفيلم قصة طاقم المحطة الفضائية الدولية المُكون من 6 أفراد، والذين يخوضون أهم الاكتشافات في التاريخ البشري، ألا وهو أول دليل على وجود حياة خارج الأرض على كوكب المريخ، وبمجرد شروعهم في بحوثهم يبلغون عواقب غير متوقعة ويكتشفون أن شكل الحياة هناك أكثر ذكاءًا من توقعات أي شخص.
2. Annabelle: Creation: يروي الفيلم حياة والدين بعد مرور سنوات من الموت المأساوي لابنتهما الصغيرة، ويرحب صانع دمى وزوجته بكاهنة وفتيات عدة من دار أيتام مغلق في منزلهما، لكن بشكل ما يصبح هدف صانع الدمى هو عملية استحواذ.
3. Happy Death Day: تدور قصة الفيلم حول طالبة جامعية تقع في حلقة مفرغة من إعادة يوم عيد مولدها مرارًا وتكرارًا، وعليها أن تواصل تكراره حتى تتمكن من اكتشاف هوية من يحاول قتلها، ولماذا.
4. Gerald’s Game: تدور قصة الفيلم عندما يحاول زوجان إحياء علاقتهما الزوجية، في منزلهما البعيد المتواجد على شاطئ بحيرة، يصبح على «جيسي» أن تكافح للبقاء على قيد الحياة، عندما يموت زوجها بشكل مفاجئ، بعدما ترك يديها مربوطة في إطار حديدي في السرير.
5. Tragedy Girls: يدور حول فتياتين في سن المراهقة يطاردهما هاجس الموت بسبب المآسي التي تسمعان عنها، ولكن تلك المخاوف تتحول إلى حقيقة.
6. mother!: تدور أحداث الفيلم حول زوجين تتعرض علاقتهما للاختبار عندما يصل إلى منزلهما ضيوف غير مدعوين للحضور، فيدخل التوتر والاضطراب على حياتهما الهادئة.
7. Raw: يتناول قصة شابة نباتية لا تأكل اللحوم، تذهب لكلية الطب البيطري، وهناك تتعرض لمعاكسات وسخرية من آكلي اللحوم على طقوسها النباتية.
8. Get Out: تتناول قصته شاب يزور عائلة حبيبته البيضاء في بناية مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن البناية التي يقيم بها أهل حبيبته اختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة، ومن هنا ينذره أحد قاطني البناية بضرورة الخروج بأقصى سرعة، لكنه يدرك أن القول أيسر كثيرًا من الفعل.
9. It Comes At Night: تدور قصة الفيلم حول إجراء تأمين داخل منزل مهجور باعتباره تهديدًا غير طبيعي يرهب العالم، بحيث يُقيم المالك مع زوجته وابنه اختبارًا نهائيًا لنظام التأمين هذا، وقبل وصول عائلة شاب يتيم تبحث عن مأوى لها، ورغم النوايا الطيبة التي لدى العائلتين، يتسرب لهما مع الوقت جنون الارتياب عندما تشرع الأهوال الموجودة بالخارج في الاقتراب منهما.
10. It: Chapter One: في مدينة «ديري»، الأطفال المحليون يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساد ممزقة أو أشلاء، بينما في مكان معروف باسم «The Barrens» تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يدعى «بيني وايز»، ويظل لـ»بيل دينيبروه» ثأر شخصي مع هذا المهرج، بعد 27 عامًا من لقاءهم مع «بيني وايز»، يجمع نادي الخاسرين أعضائه ويخرجهم من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن «ايت» كما لقبونه، عاد مجددا وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل