الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أجواء معتدلة خلال اليوميــن المقبليــن

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

عمان- الدستور- دينا سليمان
قالت وزارة الزراعة إنه «لا يمكن الحديث عن حالة الجفاف نتيجة تأخر الهطول المطري حتى الآن، لأن الموسم الشتوي الذي يُعول عليه الجميع لم يحل بعد».
وبين مدير الإعلام في الوزارة الدكتور نمر حدادين لـ «الدستور « إن عدم تأثر المملكة حتى الان بأي منخفضات أو كتل هوائية تحمل أمطاراً،  أمر غير مقلق، كون المملكة ما زالت تعيش أجواء فصل الخريف، وأن الانقلاب الشتوي الذي يبدأ وأربعينية الشتاء في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول المقبل، يحمل عادة الفعاليات الجوية القوية التي ينجم عنها هطول مطري غزير من شأنه أن يُعدِّل الموسم.
وبحسب حدادين فإن الموسم المطري يجود في نهايته كما في السنوات الأخيرة، إذ يتحسن المعدل المطري في خمسينية الشتاء نتيجة عبور المنطقة جبهات هوائية قطبية تحمل الأمطار والثلوج.
على صعيد آخر، لا يتوقع أن تتأثر المملكة حتى نهاية الأسبوع الحالي بأية فعالية جوية تذكر.
وحسب دائرة الارصاد الجوية تستمرالأجواء اليوم خريفية لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والبادية، ومعتدلة في الأغوار والعقبة، إذ تصل العظمى إلى 22 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة.
أما خلال اليومين المقبلين فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 25 درجة، وتكون الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، ودافئة نسبياً في البادية والأغوار والعقبة.
يشار إلى أن توقعات النماذج الفصلية لعدد من المراكز العالمية والمعتمدة لدى دائرة الأرصاد الجوية، تفيد بأن كميات الأمطار للشهر الحالي والشهرين المقبلين ستكون حول معدلاتها الشهرية العامة وأقل بقليل، وباحتمالية تصل الى 40%.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل