الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

إربد : قرى الأطفال تحتفل باليوم الوطني للنمسا

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

إربد - الدستور - صهيب التل
احتفلت جمعية قرى الأطفال sos الأردنية في اربد امس باليوم الوطني لجمهورية النمسا التي انطلقت منها فكرة قرى الاطفال لمناطق عديدة من دول العالم .
وحضر السفير النمساوي لدى الاردن الدكتور ميشال ديسير احتفال اطفال القرية الذي اقيم بحضور رئيسة مجلس ادارة قرى اطفال SOS ريم عطاالله حبايب .
وثمن السفير احتفاء اطفال القرية والقائمين على ادارتها باليوم الوطني للنمسا، لافتا الى ان فكرة قرى الاطفال وانطلاقتها عقب الحرب العالمية الثانية وانطلقت نحو تاسيس قرى مماثلة في بلدان عدة ودعمها ماليا ومعنويا .
بدورها قالت حبايب ان الاحتفال يهدف إلى الاحتفال باليوم الوطني للنمسا تعبير عن الشكر لما يقدمه المكتب الرئيسي لقرى الاطفال , موضحة  ان قرى الاطفال في الاردن جمعية محلية مهتمها رعاية فاقدي السند الاسري .واستعرضت النجاحات التي تحققت والتحديات التي مرت بها قرى الاطفال في الاردن، لافتة الى فخر ادارة القرى بالشباب الذين تركوا القرية والتحقوا بسوق العمل وعددهم يزيد عن 300 شاب وشابة بعضهم اصبح ارباب اسر يمارسون دورا ايجابيا في الحياة العامة بالاردن  . وجال السفير على منازل القرية ومرافقها واستمع من القائمين على ادارتها لايجاز حول الخدمات التي تقدم للمستفيدين.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل