الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الجيش اللبناني يعتمد سياسة النأي بالنفس عن الأحداث في المخيمات الفلسطينية

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 12:00 صباحاً

بيروت - أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا أمس الجمعة اكدت فيه ان طائرة استطلاع تابعة للجيش الاسرائيلي  خرقت الاجواء اللبنانية من فوق بلدة عيترون ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الاجواء من فوق بلدة علما الشعب بجنوب لبنان.
واضاف البيان ان طائرة مماثلة خرقت الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الاجواء من فوق بلدة رميش.
وفي سياق اخر قال قائد الجيش اللبناني جوزاف عون «ان الوضع الأمني في لبنان تحت السيطرة، وأن حماية الاستقرار الوطني هي أولوية مطلقة لدى الجيش»، وقال في تصريح» ان الأوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد، تتطلب من العسكريين كافة مضاعفة الجهود الميدانية وتعزيز الأمن الاستباقي للقضاء على الخلايا الارهابية ومكافحة الجريمة المنظمة وتوقيف المخلين بالامن والخارجين على القانون والنظام إلى أي جهة انتموا».
وعقد امس اجتماع أمني لبناني فلسطيني في مقر الجيش اللبناني في مدينة صيدا اللبنانية لبحث الوضع في المخيمات الفلسطينية لا سيما مخيم عين الحلوة في ضوء التطورات السياسية الاخيرة في لبنان .
وقال قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان صبحي أبو عرب في تصريح بعد الاجتماع «اللقاء كان إيجابياً وأبلغنا الجيش مجدداً موقفنا الثابت في اعتماد سياسة النأي بالنفس والحياد الإيجابي والحفاظ على أمن المخيمات واستقرارها وخاصّة مخيم عين الحلوة والجوار اللبناني».(بترا) 

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل