الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

بيرو ونيوزلندا.. حسم "مؤجل" لبطاقة المونديال

تم نشره في السبت 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. 09:54 صباحاً
بيرو ونيوزلندا.. حسم "مؤجل" لبطاقة المونديال

الدستور - أرغمت نيوزيلندا ضيفتها بيرو على تعادل سلبي، ليل الجمعة السبت، في ويلينغتون في ذهاب ملحق أوقيانيا - أميركا الجنوبية المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

ورغم سيطرة لاعبيها شبه المطلقة على المجريات، فشلت بيرو، خامسة أميركا الجنوبية، في تسجيل هدف ثمين خارج أرضها قبل لقاء الإياب مع بطلة أوقيانيا، التي كانت أكثر تصميما في المباراة والحالمة بمشاركة ثالثة في تاريخها في نهائيات المونديال بعد 1982 و2010.

 

وغاب عن بيرو، التي تحتل المركز العاشر في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (فيفا)، بفارق كبير أمام نيوزيلندا (مصنفة 122)، قائدها وهدافها باولو غيريرو الموقوف بعد فحص للكشف عن المنشطات كانت نتيجته "غير طبيعية".

 

وكانت بيرو على وشك افتتاح التسجيل في وقت مبكر وسط ارتباك في دفاع نيوزيلندا، لكن الحارس ستيفان مارينوفيتش أنقذ الموقف وسيطر على الكرة على خط المرمى (6).

 

وبعد هذه الفرصة الأولى، سيطر الضيوف على وسط الملعب، لكن المهاجم المخضرم، جيفرسون فارفان، وزملاؤه عجزوا عن إيجاد السبل المؤدية إلى هز الشباك.

 

وبذل الدفاع النيوزيلندي، الذي أصيب بضربة قبل بدء المباراة مع إعلان عدم مشاركة كريس وود بداعي الإصابة، جهودا مضاعفة في وجه الضغط البيروفي المكثف، وتعززت ثقته بنفسه مع مرور الوقت حتى نهاية المباراة.

 

 

ورغم هذه النتيجة السلبية، تبقى بيرو مرشحة بقوة لبلوغ نهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، عندما تستضيف نيوزيلندا إيابا، الأربعاء، على الملعب الوطني في ليما.وكالات

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل