الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مين قالّك تسكن بحارتنا؟

طلعت شناعة

الخميس 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2017.
عدد المقالات: 1823

رحلت شادية وتركت «نهراً» من الاغنيات الجميلة.
فكانت « مين قاللت تسكن بحاراتا» و»غاب القمر يا بن عمّي» و»يا حبيبتي يا مصر».
رحلت «سندريلا» الغناء العربي، التي جعلتنا نهتف من اعماقنا» حبّينا بعضنا» وعندما نخطىء مع مَنْ نحب نتذكّر اغنية « معلش النوبة دي». وحين نقع في «مطبّ عاطفي» ،نهرع صائحين» أنا عندي مشكلة». وحينما يحين موعد الرحيل نردد» خذني معاك ياللي انت مسافر».. و نؤكد  ان « القلب معاك ثانية بثانية».
وفي عزّ أزمة المرور نُرسل الى المحبوب اغنية « سوق على مهلك سوق». وعندما يحين وقت الدلَع، نردد « خمسة ف ستة بتلاتين يوم».
وفي العتاب والخصام تكون اغنية « التلفون» بما تحمله من دراما غنائية «طريفة». وعندما تتأخّر الرسائل تكون اغنية « والنبي وحشتنا».
شادية لم تكبر، او هكذا كنا، نحن محبي صوتها، نتخيلها.
شادية هي نفسها «البنت الغلبانة كما في فيلم «ميرامار» والزوجة «الجادّة» كما في فيلم « مراتي مدير عام» والمرأة المتجبّرة كما في « معبودة الجماهير» مع عبد الحليم حافظ. ومجموعة اعمالها الكوميدية مع اسماعيل ياسين.
برعَت شادية في التمثيل كما برعت في الغناء. واجادت ادوارها الرومانسية مثلما اجادت ادوارها الضاحكة . قدمت شخصية « الهانم « كما في فيلم « الشكّ يا حبيبي» و»نحن لا نزرع الشوك»، بقدر ما قدمت دور» بنت الاحياء الشعبية» كما في فيلم « زقاق المدق».
وذات يوم لقيت الفنان سمير صبري في مهرجان الفحيص وتحدثنا عن المطربة نانسي عجرم ومدى الاستفادة منها في السينما،فقال: ياريت نانسي تقدم حاجات» يقصد اغنيات» شادية الخفيفة التي تتناسب وطبيعة نانسي عجرم.
رحلت شادية
وتركتنا نستذكر صور الماضي.. الجميل !!

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل