الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

انفلونزا الخنازير في لواء الجفر

د. حسين العموش

الأحد 17 كانون الأول / ديسمبر 2017.
عدد المقالات: 60


نفي وزارة الصحة لوجود حالات من انفلونزا الخنازير في الجنوب لا يفيد في ظل تأكيدات من مستشفيات خاصة، من بينها مسشفى محترم نثق به وبتشخيصه، والذي يؤكد وفاة سيدة بهذا المرض.
على الجانب الاخر فان هنالك حالات تصل الى العشر وفق سكان لواء الجفر وتحديدا وفق رجل ثقة اتصل بي هاتفيا واسمه لدي، قال ان منطقة لواء الجفر تعيش حالة من الارباك، وان هذا الارباك خلق حالة من الهلع بين السكان، وفق صمت مطبق من وزارة الصحة التي سارعت الى نفي وجود انفلونزا للخنازير في مستشفيات المملكة.
وثيقة المستشفى المحترم الموجودة بحوزتي ونشرت على مواقع اخبارية موثوقة وعلى الفيسبوك تنص صراحة على ان سبب الوفاه هو الاصابه بانفلونزا الخنازير، فما هو رد وزارة الصحة على هذه الوثيقة؟
خاصة واننا نثق تماما بالمستشفى المعني ادارة وعاملين وفنيين ومشخصين، ما يعني ان سياسة النفي التي تتبعها الوزارة ليست هي الحل لطمأنة سكان لواء الجفر الذين يرون يوميا حالات تنقل الى مستشفيات في البتراء ومعان .
وزارة الصحة بالتأكيد، تهدف من وراء هذا النفي طمأنة السكان، لكن الطمأنينة لم تأت، حالات متعددة نقلت الى المستشفيات القريبة تعاني صعوبة في التنفس، وتشخص على انها انفلونزا الخنازير.
كل ما نطلبة من الوزارة ان تعطي الامر الاهمية التي يستحقها، وان تبادر الى اعتبار لواء الجفر منطقة ساخنة، تحتاج الى عناية خاصة ومحددة، وارسال كوادر مدربة على هذا المرض الى المسشفيات الحكومية والخاصة هناك، للتأكد من وجود المرض من عدمة.
ولن يفوت الوزير النشيط والعملي لوزارة الصحة الدكتور محمود الشياب ان يشرف بنفسه على هذا الامر، لان الاهمال لا سمح الله سيحدث كارثة، نحن في غنى عنها، خاصة ان الاردن في مقدمة الدول في العالم من ناحية تشخيص الامراض ومعالجتها.
نتمنى ان لا يطول الامر، وان نحاصر المرض ونقضي عليه ونتجاوز المحنة، ويعيش ابناؤنا في الجنوب، وفي كافة محافظات المملكة في رخاء وطمأنينة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش