الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

12 قتيلا بهجوم شنه إسلاميون على فندق في مالي

تم نشره في الأحد 9 آب / أغسطس 2015. 02:00 مـساءً

باماكو - قال متحدث باسم وزارة الدفاع إن قوات خاصة من مالي مدعومة بجنود فرنسيين أنهت حصارا لفندق في وسط البلاد في وقت مبكر من صباح أمس وأطلقت سراح أربع رهائن احتجزهم مسلحون يشتبه أنهم إسلاميون.
وقال الكولونيل دياران كونيه يبدو أن الأمر انتهى وبسلام... حررنا أربع رهائن ولكن للأسف عثرنا على ثلاث جثث في المكان. ولم يذكر جنسية الرهائن الذين أطلق سراحهم أو القتلى.
وقال متحدث باسم الجيش في مالي إن الرهائن الثلاثة الذين قتلوا خلال الحصار من جنوب افريقيا وروسيا وأوكرانيا.
وقال متحدث باسم حكومة مالي إن 12 شخصا في المجمل بينهم خمسة جنود وثلاث رهائن قتلوا في الهجوم. وأضاف تشوجويل كوكالا مايجا ارتفع عدد القتلى إلى 12 قتيلا -خمسة جنود وأربعة إرهابيين وثلاث رهائن. لم تحدد الجنسيات بعد. ننتظر التفاصيل من (بعثة الأمم المتحدة). وكان مسؤولون في مالي قالوا إن تسعة قتلى سقطوا في الهجوم.
وأكدت أوكرانيا وروسيا أن هناك روسا وأوكرانيين بين الرهائن.
وهاجم مسلحون فندق بيبلوس الذي يستخدمه موظفو الأمم المتحدة في بلدة سيفاري التي تبعد مسافة 600 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من العاصمة باماكو في وقت مبكر من صباح الجمعة. وقتل المسلحون ستة أشخاص على الأقل بينهم خمسة جنود وموظف في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي (مينوسما) وصدوا محاولات لطردهم. وقتل ثلاثة مهاجمين كان أحدهم يرتدي سترة ناسفة. (رويترز).

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل