الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

معــان: «موظفــو جفكــو» يطالبون بتحسين ظروفهم المعيشية

تم نشره في الثلاثاء 2 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

 معان -الدستور- قاسم الخطيب
طالب العاملون الأردنيون في الشركة الهندية الأردنية للأسمدة جفكو امس إدارة الشركة بتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية وتحسين بيئة العمل.
ونفذ العاملون في جيفكو اضرابا لهم امس الاول امام مبنى ادارة المصنع بعد ان رفضت الشركة الاستجابة الى مطالبهم بعد ان كانوا قد تقدموا قبل شهرين تقريبا و علقوا اعتصامهم بتاريخ 2/10 من العام الحالي بناءاً على وعود من ادارة الشركة لحل جميع مطالبهم . وقال رئيس اللجنة النقابية في الشركة منصور الفناطسة إن العاملين في الشركة بدأوا إضرابهم عن العمل أمس الاول في مواقع عملهم بمنطقة الشيدية من أجل تحقيق العديد من المطالب العمالية والتي تمثل لهم حقوقا وعدوا بها من خلال سلسلة من اللقاءات القانونية مع الإدارة.
وقال ان هذه المطالب تعتبر حقا مشروعا للعاملين فيها اسوة بزملائهم في شركتي الفوسفات والهندية الذين يحصلون على هذه الحقوق المالية كرواتب الثالث والرابع والخامس عشر ورفع علاوة المعيشة من 115 الى 300 % وعلاوة خطورة العمل التي تتقاضاها الشركات الاخرى نظرا لخطورة العمل لأننا نعمل في مواد  كيماوية  خطرة جدا  بالإضافة الى رفع علاوة الموقع من 55 % الى 110% المطبقة في الشركات المجاورة . وشدد الفناطسة  على ضرورة استحداث صندوق الادخار والإسكان لخدمة الموظفين وتثبيت العاملين على نظام العقود على النظام الشركة الدائم لضمان مستقبلهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة .لافتا الى ان  شركة جيفكو للصناعات الكيماوية تعتبر احد اكبر المشاريع الاقتصادية التكميلية لشركة الفوسفات الاردنية والتي كان للعاملين فيها الفضل الاكبر في رفع طاقة الانتاج والتي وصلت الى 100% في عام 2017 وهذا مثبت من خلال كتاب الشكر الذي وجهه مدير عام الشركة للعاملين فيها  .
وبين نائب رئيس اللجنة طلال أبو تايه أنه تم خلال الأشهر الماضية من العام الحالي عقد العديد من الحوارات واللقاءات مع إدارة الشركة بشأن تحسين رواتب العاملين فيها وتم التوصل إلى تفاهمات شفوية بهذا الصدد منوها إلى أن الشركة تراجعت عن وعودها ولم يحصل العاملون على أي من تلك المطالب.
وأشار أبو تايه إلى أن الإضراب القائم حاليا تم بحسب الأصول القانونية مؤكدا أنه يتم التعامل مع مقدرات الشركة ومرافقها بكل حرص ومسؤولية بما يحمي تلك المقدرات ويحقق المطالب العمالية.
وامتنعت شركة الفوسفات الأردنية والشركة الهندية « جفكو» من جهتها عن الإدلاء بأية تصريحات حول الإضراب القائم والمطالب العمالية المطروحة بهذا الصدد.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش