الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

معان.. توقف العمل بمبنى قصر العدل لتراكم مستحقات مالية على الحكومة

تم نشره في الثلاثاء 2 كانون الثاني / يناير 2018. 01:17 مـساءً

معان- الدستور - قاسم الخطيب:

 

دعت فعاليات شعبية ورسمية في محافظة معان الحكومة باستمرارية العمل في مبنى قصر العدل المتوقف العمل فيه منذ شهرين وأكثر من قبل المقاول المنفذ لهذا المشروع .

وأكدت الفعاليات  الى ضرورة اكمال الاعمال في هذا المشروع والذي بلغت كلفة عطاءه 7 ملايين دينار والمتوقف العمل به من قبل المقاول بسبب المستحقات المالية المترتبة للمقاول والتي بلغت اكثر من 900 الف دينار والتي حالت دون استمرار المقاول في تنفيذ اعمال المشروع .

وقالت الفعاليات ان معان عانت معاناة شديدة في المشاريع الفاشلة والمتعثرة منذ مصنع السيارات لاند روفر والاستحقاقات المالية التي حصلت عليها الجهات والأراضي التي منحت لهذه الشركات ومصنع الزجاج والمقالع والمحاجر التي اثقلت كاهل المدينة وشوهت صورتها الاستثمارية رغم امتلاكها لمعظم الخيرات الطبيعية في هذا الوطن.

وطالبوا الحكومة بضرورة الاستعجال في تنفيذ هذا المشروع والذي بلغت نسبة الانجاز فيه اكثر من 50 % والذي جاء ضمن المشاريع التي وعدت بها معان ولم يتم تنفيذ إلا القليل منها .

والجدير بالذكر ان مجلس نقابة المقاولين الاردنيين قد طالبوا الحكومة بصرف المستحقات المالية وإعطاء صرفها صفة الاستعجال والأولوية القصوى لما يعانيه المقاولون والقطاع الإنشائي بشكل عام بسبب تأخر الحكومة في صرف هذه المستحقات خاصة وان هذا القطاع  من اكبر القطاعات تشغيلا للأيدي العاملة.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش