الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

البحث عن مكانٍ في المكان

كامل النصيرات

الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018.
عدد المقالات: 534

أتبحثُ عن مكان ..؟؟ ها ها ها ..ها أنت ترى كل الأمكنة ..فلماذا ضاقت عليك بما تعددت ..؟ تريده مكاناً مختلفاً ..؟؟ كل العمر ستقضيه وأنت تبحث عن المختلف ..بدأت العمر لاجئاً ..و طوّفت في أزقّة الهزائم ..ترتّلُ بكاء أطفالها ؛ ويكبر الأطفال جميعاً؛ وطفلك الذي بداخلك هو الوحيد الذي لا يكبر ..!.
غزوتَ ألف غزوة و غزوة ..انتصرت وانكسرت ..انسحبت وتكتكت ..قدّمتَ الشعر على الرواية ..وبدّلت القصّة بالدراما..رتّبتَ جيشك للانقضاض ..ولكنك الآن تبحث عن مكان ..وكأن كل الأمكنة المستعدة لاستقبالك لا تليق بـ ( العاشق ) صاحب الألف غزوة و غزوة..! لا أعلم لماذا يهبط عليّ خالد بن الوليد في احتضاره الاخير ..وكيف شجب و استنكر موته على الفراش كما يموت البعير وهو الذي ما خلا جسده من طعنة من رمح أو ضربة من سيف ..وأنت الذي رحلت إلى كل الأمكنة ..وتعرفك ..ولو كشفتُ الآن عن جسدك الفحل ؛ لرأيتُ فيه آثار مئات الأمكنة ..!!.
آه على الأرض حين تضيق بصاحبها وعلى صاحبها ..! آه عليها حين لا توفّر له مترين بمترين تليق به كعاشق و تليق بأنثاه كعاشقة ..! آه على المكان الذي يدنو كثيراً ولا يجيء ..وكأنك بعد كل هذا ( الغزو ) ما غزوت ..وكأنك قضيتَ العمر كي تمسح الأمكنة ..وأنت من قضيتَ العمر وأنت تبنيها ..وكل الذي تبنيه لا يعترف بشرعيتك ..!.
ستبقى في ذات الحلقة ..المكان تلو المكان أمامك ..وأنت تبحث عن مكان وسط المكان ..كالواضع نظارته على رأسه وما زال يبحث عنها ..!.
لا تبحث عن مكانك الجديد ..دعه يأتِ إليك فأنت أمير الغزوات ..يا قلب العاشق ..!.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل