الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

الطفيلة: تساقط غزير للأمطار وتشكل السيول

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

 الطفيلة – الدستور – سمير المرايات
شهدت أرجاء واسعة من محافظة الطفيلة، سيما المناطق الشرقية والجنوبية ومنذ ساعات فجر امس ولغاية الأن تساقطا غزيرا للأمطار وحبات البرد، ما أدى إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنحدرة، في حين سجلت زراعة الطفيلة كميات للأمطار خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية، بلغت 17 مليميتر.
وحذرت مديرية الدفاع المدني في الطفيلة المواطنين القاطنين على جوانب الأودية ومجاري السيول خاصة بأودية عفرا والبربيطة وسيل الحسا، الابتعاد عن ضفاف الاودية والسيول، وضرورة توخي الحيطة والحذر نتيجة تساقط الأمطار وما يرافقها من تشكل السيول الجارفة، مثلما يشهد طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية والشوبك ضباب كثيف.
من جانبهم استبشر المزارعون في الطفيلة خيرا بتحسن الموسم الزراعي ونمو المراعي الطبيعية، جراء كميات الهطل المطري الذي شهدته الطفيلة خلال اليومين الماضيين.
كما اكد مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين اهمية هذه الكميات التي هطلت في نمو المحاصيل الحقلية الى جانب نجاح الزراعات الحديثة من الاشجار المثمرة ورفد مخزون المياه الجوفية وتدفق الينابيع ,مشيرا الى ان مرتفعات الرشادية التي يزيد ارتفاعها عن 1640 مترا شهدت تساقطا خفيفا للثلوج غير المتراكمة.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل