الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

إربد: إنجاز تعبيد شارع المورد بكلفة نصف مليون دينار

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

  اربد - الدستور - صهيب التل
قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان البلدية أنهت العمل في شارع المورد الواصل بين شارع وصفي التل جنوبي المدينة ومنطقة الصريح وبكلفة تجاوزت النصف مليون دينار.
واضاف بني هاني خلال تصريح  صحفي ان الانتهاء من إعادة تأهيل الشارع وتوسعته وتعبيده تم في فترة قياسية وهو ما يعتبر انجازاً للبلدية حيث ان جميع الأعمال قامت بها كوادر البلدية وبفترة زمنية لم تتجاوز الثلاثة شهور.
واشار إلى ان فتح الشارع وتوسعته يقدم خدمة كبيرة لسكان لواء بني عبيد بشكل عام وخاصة مناطق الحصن وايدون والصريح ويختصر عليهم الكثير من الوقت والجهد في الوصول لمناطق اربد وبالأخص الجنوبية منها ويعمل على تخفيف الأزمات المرورية في الطريق.
ووفق بني هاني فقد قامت البلدية كذلك بتعبيد محيط مسجد البايض الواقع غربي الشارع بالكامل وتهيئة الطريق الواصلة إليه خدمة للمصلين ولتسهيل عملية الوصول إليه وبما يتناسب مع خطة البلدية في خدمة دور العبادة.
واوضح مدير دائرة التنفيذ والصيانة في البلدية المهندس منيف خريس أن العمل في الشارع جاء على مرحلتين وتضمنت الأولى تعبيد وتوسعة الطريق الواصل بين منطقة الصريح وشارع وصفي التل بطول (2) كم وربط الشارع بعدد من الشوارع الفرعية وتعبيدها بمساحة (4) كم وتضمنت المرحلة الثانية بطول العمل بتعبيد800م من شارع وصفي التل ولغاية مجمع عمان الجديد.
رئيس قسم الطرق في بلدية اربد المهندس زياد جرادات أشار إلى ان البلدية قامت بخلع الشارع كاملاً ومن ثم تم فرد طبقات الفرشيات ومادة البس كورس بالإضافة إلى فتح الشارع على سعته البالغة( 24) م وبطول (2) كم . واوضح مدير دائرة الأقسام الكهربائية احمد شاتي ان البلدية قامت بإنارة الشارع كاملاً من خلال رزع ثمانية اعمدة جديدة كما سيتم استغلال الأعمدة الخاصة بشركة الكهرباء ووضع وحدات إنارة عليها وتحديث عدد من الوحدات القديمة الموجودة اصلاً وستكون إنارة الشارع كاملاً بنظام الـ (LED) ومن خلال كوادر البلدية. ونوه مدير دائرة المرور في البلدية المهندس حسان العكور إلى عدد من التدخلات المرورية سيتم اجراؤها في الشارع ومن اهمها فتح الطريق من منطقة الصريح مباشرة لتصل إلى مجمع عمان الجنوبي وذلك من خلال انشاء دوار على تقاطع شارع وصفي التل مع شارع المورد.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل