الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية تحتفل بإنجاز مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

]عمان- الدستور
 أقامت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامج التنافسية الأردني ، حفل تخريج للطلبة المشاركين ببرنامج التوظيف الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في فندق الماريوت – عمان. حيث استطاع البرنامج الذي بدأ في شهر ديسمبر/كانون الاول  2015، من توظيف ما يزيد على  600 خريج جامعي حديث التخرج في الشركات العاملة في القطاع الخاص ذات الصلة بمجال دراستهم.
وكجزء من برنامج التوظيف، أقامت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية 26 دورة تدريبية تأهيلية تساهم في رفع سوية الخريجين وتأهيلهم لدخول سوق العمل الأردني، حيث اشتمل التدريب على طرق كتابة السيرة الذاتية، أساليب المقابلة الشخصية، ومهارات التشبيك والتواصل. وفي الوقت ذاته، عمل البرنامج على ربط مجموعة من المهنيين العاملين في مجال الموارد البشرية من شركات القطاع الخاص مع الخريجين مما أتاح لهم فرص اللاجتماع معهم وتوجيههم وتقديم المشورة المهنية لهم. كما وأقام المشروع 25 معرضا وظيفيا شارك فيه عدد من الشركات الرائدة في القطاع الخاص من مختلف القطاعات.
هنأ الدكتوروسام الربضي ، مدير برنامج التنافسية الأردني المشاركين في البرنامج قائلا بأن نجاحهم كان دليلا إيجابيا على أن الطلاب الأردنيين قادرين مع تسليحهم بالمهارات المناسبة والعزم على ترجمة مؤهلاتهم العلمية إلى عمل مثمر يفيدهم وأسرهم وبلدهم.
ومن جانبها، قالت السيدة غديرالخفش، مدير عام مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بأن المؤسسة  تفخر بشراكتها
 مع برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لتنفيذ هذا المشروع الهام، حيث تمكنا من المساهمة في سد الفجوة بين احتياجات أصحاب العمل ومهارات الخريجين الجدد من خلال تدريب 853 مستفيدا، تم توظيف أكثرمن 600 منهم في وظائف. وأكدت الخفش أنه لم يكن بوسع المؤسسة أن تحقق ذلك دون الدعم  الكبيرمن برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والتزام فريق العمل والخريجين ذوي المهارات العالية » .

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل