الصفحات
الكاملة
فضائية
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أجواء باردة اليوم وصقيع ليلا وأمـطــار غـزيــرة الجمـعـــة

تم نشره في الأربعاء 3 كانون الثاني / يناير 2018. 12:00 صباحاً

 عمان - الدستور
قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني إن «المملكة تأثرت الاحد الماضي بثاني منخفض جوي خلال هذه المربعانية، حيث كان مصاحباً لكتلة هوائية باردة ورطبة؛ ما ادى الى سقوط أمطار متوسطة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وامطار غزيرة احياناً في المناطق الجنوبية».
واضاف امس، ان المملكة شهدت خلال تأثرها بالمنخفض الجوي انخفاضا ملموسا وواضحا على درجات الحرارة مع أجواء غائمة ورياح غربية نشطة وصلت سرعتها في بعض الأحيان 50 كم/ساعة.
واشار إلى أن المناطق الجنوبية كانت الاكثر تأثرا بالمنخفض الجوي، وسجلت محطة رصد الشوبك اعلى مجموع مطري خلال اليومين الماضيين بلغ  5ر14 ملم محققا ما نسبته 6 في المائة من معدلها الموسمي العام، تلتها محطة الطفيلة بمجموع مطري 6ر13 ملم بنسبة 7 في المائة من معدلها الموسمي العام، ثم محطة الربة 13 ملم بنسبة 4 في المائة من المعدل الموسمي العام، فيما شهد مطار عمان المدني مجموعا مطريا بلغ 2ر1 ملم محققاً ما نسبته 5ر0 في المائة من معدله الموسمي العام.
وترتفع الحرارة قليلاً اليوم لتصل العظمى إلى 14 درجة مئوية، والصغرى 3 درجات، وتسود أجواء باردة نهاراً، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، بينما تكون باردة جداً ليلاً، حيث يتوقع أن يتشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية.
وحسب دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض على الحرارة غداً، لتصل العظمى إلى 10 درجات، وتكون الأجواء باردة  بوجه عام، وغائمة جزئيا الى غائمة احياناً ويتوقع في ساعات المساء والليل سقوط زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى.
أما بعد غد الجمعة فتتاثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، إذ يطرأ انخفاض اخر على درجات  الحرارة، وتكون الأجواء باردة  بوجه عام وغائمة مع سقوط الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا لتشمل كافة مناطق المملكة، ومن المتوقع أن تكون الامطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً.
وتوقع المومني ان تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، وان يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة بوجه عام وغائمة مع سقوط الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا لتشمل كافة مناطق المملكة، بإذن الله.
ومن المتوقع أن تكون الامطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية الشرقية والجنوبية الشرقية.
ودعت مديرية الدفاع المدني في بيان لها امس المواطنين الى توخي الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات نظراً لتدني مدى الرؤية الأفقية وتشكل الضباب الكثيف.

رئيس مجلس الادارة: محمد داودية - رئيس التحرير المسؤول: محمد حسن التل