الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

أبناء وسط المدينة يحتفلون على طريقتهم بحلول العام الجديد (2018)

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

  كتب: محمود كريشان
أرخت عمان جدائلها فوق الكتفين فاهتز المجد وقبلها بين العينين بارك يا مجد منازلها والاحبابا وازرع بالورد مداخلها باباً بابا.. اذاً هي عمان  الهاشمية الأبية التي دوما وابدا تزهو بجمالها اردنية عابقة بالمكارم والطيوب، وقد كانت عمان القديمة ليلة رأس السنة تحتفل على طريقتها بحلول راس السنة الميلادية والعام الجديد (2018) إذ ازدانت حوانيت وسط المدينة بالالوان الزاهية، فيما نشطت الحركة الشرائية في معظم المتاجر والمطاعم واسواق بيع الخضار والفواكه ومحال الجزارة وبيع الاسماك والدواجن.
في وسط البلد كان الفرح ينسكب في الأمسيات الجميلة، ممزوجا بالآمال والأمنيات الحسان بعام جديد حافل بالخير والبركة والسعادة والرخاء على هذا الحمى الهاشمي الأبي، وهو يزهو بالأمن والاستقرار والحمد لله رب العالمين على هذه النعمة التي هي  رأس مالنا  في أردن ارض العزم.. اغنية الظبى.. نبت السيوف وحد سيفك ما نبا..
ليلة راس السنة الجديدة كان رجال الامن العام الاشاوس على رأس عملهم على مدار الساعة يقدمون خدماتهم الجليلة لابناء عمان وزوارها، يعملون بصمت وينجزون بغزارة، فيما كان عشاق المدينة يتأملون مشهد الفرح في الشوارع والازقة العمانية العريقة وقد تبللت الابنية التراثية الجميلة بخيرات السماء عندما لامست حبات المطر حجارتها الغافية ومسحت بحنان ما علق بها من غبار الزمن.
مجمل العشق.. ستبقى عمان في القلب كما صدحت صاحبة الصوت الملائكي  فيروز .. وسيبقى هذا البلد الآمن المستقر عنوان كرم وجود ونخوة ابنائه الاشاوس يرفعون شعارهم الخالد: يا هلا بالضيف.. ضيف الله..

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش