الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«المهندسين» يجتاز مليح وشباب الحسين يواجه عيرا والوحدات يتأهب لـ «ووادي موسى» في «الممتاز»

تم نشره في الخميس 4 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

]عمان – الدستور – غازي القصاص
اجتاز فريق المهندسين نظيره مليح بالفوز عليه بنتيجة 3- 0، الأشواط 25- 10 و25- 11 و25- 14 في المباراة التي جرت مساء امس الاربعاء بقاعة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب ضمن الدوري الممتاز للكرة الطائرة الذي يقام من مرحلة واحدة.
والتقى الليلة الماضية فريق الكرمل ضيفه العودة بقاعة مدينة الحسن الرياضية تطالعون تفاصيل اللقاء غدا الجمعة، وتُختتم الجولة الاولى من الدوري الممتاز بإقامة مباراتين بقاعة قصر الرياضة يلتقي فيهما: شباب الحسين مع عيرا عند الرابعة مساءً، والوحدات مع وادي موسى عند السادسة مساءً.
وفاز الليلة الماضية المحطة على مضيفه بيت ايدس بنتيجة 3- 1، الاشواط 28- 26 و25- 22 و23- 25 و25- 22 في إنطلاق مباريات تثبيت اندية الدرجة الاولى التي اقيمت بقاعة مدينة الحسن الرياضية.

المهندسين (3) مليح (0)
تفوق فريق المهندسين في تنفيذ العاب الشبكة، فهاجم لاعبوه بحرية من مواقع الشبكة كافة بالكرات التي كان يرسلها عمر الصقر بارتفاعات مختلفة ليهاجم بها كلاً من: محمد الحوراني ومحمد ناصر وشريف عبدالله ومحمد رجب ومحمد النقيب مع تولي عادل الشيخ قاسم مهمة التصدي للكرات القادمة لملعب فريقه وايصالها بالدقة المطلوبة للصقر لتتواصل الطلعات الهجومية ويفوز المهندسين بالاشواط الثلاثة الملعوبة بنتيجة 25-   10 و25- 11 و25- 14.
فريق مليح عانى من ضعف قدراته الهجومية الامر الذي جعل حوائط صد منافسه مرتاحة في المباراة، وحاول علاء دقماق تأمين الكرات للضاربين يزن طفيحات وهشام طفيحات وجمال العمري ومحمود النيص وابراهيم الطوالبه وبديله اسامه الخضور لكن قدراتهم لم تسعفهم في تحويلها ساحقة وكما ينبغي لحصد النقاط.

شباب الحسين – عيرا
يسعى كلا الفريقان لتحقيق الفوز الاول له في عام 2018 ليكون فأل خير له، شباب الحسين تصدر المجموعة الاولى في الدوري التصنيفي بفوزه في كافة مبارياته ما جعله يحصل على العلامه الكامله، وعير حل ثانياً في المجموعة الرابعة ضمن الدوري التصنيفي بفوزه في ست مباريات وخسارته ذهاباً وإياباً امام الوحدات متصدر المجموعة.
يخوض شباب الحسين المباراة بتشكيلة تضم: المعد ياسر مجاهد، الضاربين حسين الرمحي وعبدالرحمن غانم وامين السطري وخالد ابومشرف وحسن ابومشرف، والمدافع الحر محمد جروان.
ولم ينجح شباب الحسين في تسجيل لاعب نادي سنجل الفلسطيني عمر فقهاء ضمن صفوفه كمحترف رغم حصوله على موافقة ناديه لأن طلب الحصول على موافقة الاتحاد الدولي اُرسل خلال عطلة نهاية العام، الامر الذي جعل الموافقة لا تصل قبل إغلاق باب تسجيل اللاعبين المحترفين في الاتحاد الاردني والمحدد مسبقاً عند الثامنة من مساء امس الاول.
ويخوض عيرا المباراة بتشكيلة تضم: المعد نورالدين الرياحنه، الضاربين المحترف اليمني جمال مفتاح والمحترف السوداني محمد الدغمستاني ومحمد العوامره وحافظ البواب واياد المحاسنه، والمدافع الحر ايهاب المحاسنه.

الوحدات – وادي موسى
يُعتبر الفريقان من اقوى المنافسين على اللقب لهذا فمن المنتظر أن تأتي المباراة قوية، الوحدات بطل كأس الاردن للعام الماضي تصدر المجموعة الرابعة بسجل ناصع تضمن فوزه في مبارياته الثماني، وتضم تشكيلته للمبارة كلاً من: الضاربين احمد العوامله ومحمد دقماق وعوده حسن ومحمد القطامي وسائد الحسن وزياد زبديه، المدافع الحر خالد شباب.
ووادي موسى تصدر المجموعة الثالثة بفارق نقاط الاشواط عن العودة بفوزه في سبع مباريات وخسارته في واحدة، وتضم تشكيلته : المحترف
الصربي دوكا والمحترف الفنزولي كارلوس اللذين قيدهما في صفوفه الليلة قبل الماضية، يوسف خشان واحمد خشان وعبدالله بني عيسى وسامح ابوفرحه، المعد يعقوب القهوجي، والمدافع الحر بشار المحارمه.

المحطة (3) بيت ايدس (1)
تبادل الفريقان الضربات الساحقة في الشوط الاول الذي انتهى بفوز صعب للمحطة بنتيجة 28- 26 بعد ان نوع معده علاء المحارمه في ارتفاع الكرات التي كان يغذي بها الضاربين: اسلام دراغمه ووائل رداد ومحمد قاسم وعبدالله سعيفان لتوجيهها ساحقة نحو ملعب الفريق المقابل.
في المقابل نظم بيت ايدس خلال الشوط الثاني الطلعات الهجومية التي كانت تتمحور عند المعد بشير المستريحي وينبري من خلالها يوسف مقدادي وعلي مقدادي وابراهيم مقدادي وعياض مقدادي وعبدالله مقدادي وخلف مقدادي لكن خبرة لاعبي المحطة حسمت الشوط لمصلحتهم بنتيجة 25- 22.
واستعاد بيت ايدس توازنه في الشوط الثالث ليفوز به ويضعه في حساب المباراة بنتيجة 25- 23، بعدها نشط المحطة وفاز بالشوط الرابع 25- 22.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: الدكتور حسين العموش