الصفحات
الكاملة
تيوب
الدستور
رسالة جلالة
الملك للدستور
موقع
زوار الأردن
موقع
جلالة الملكة
موقع
جلالة الملك

«الوطنية للدواجن» تتبنى استراتيجية لترشيد استهلاك الطاقة

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الثاني / يناير 2018. 01:00 صباحاً

 



]عمان- الدستور
في إطار جهودها المستمرة والهادفة إلى تطوير إجراءاتها وتحديث أنظمة عملها بما يحافظ على البيئة و يعزز من قدرتها التنافسية، أعلنت الشركة الوطنية للدواجن عن تبنيها استراتيجية لترشيد استهلاك الطاقة من خلال توليد الكهرباء من الخلايا الشمسية.
واعتمدت «الوطنية للدواجن» هذه الخطوة الاستراتيجية  في مركز التوزيع الرئيسي لها في عمّان مما يساهم في حماية البيئة وتقليص الآثار الضارة الناجمة عن التلوث.
وقال المدير العام للشركة الوطنية للدواجن، أسامة ندّى: «حرصت الشركة منذ تأسيسها في العام 1994 وضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية على تبني العديد من المبادرات التنموية والبيئية رغبة منها في أن تكون مساهما ايجابياً في الاقتصاد الوطني، وإن  تبني استراتيجية جديدة لترشيد استهلاك الطاقة ينسجم وهذه الرغبة».
وأوضح ندّى أنه قد تم تزويد مسلخ الشركة ومصنع اللحوم الموجود في منطقة القطرانة بمحطة معالجة مياه حديثة ومميزة لمعالجة المياه الصناعية وتحويلها الى مياه صالحة باستخدام نظام المعالجة البيولوجية، لري الاف من الاشجار المثمرة والزينة التي قامت الشركة بزراعتها في الموقع بهدف تحويل جزء من المناطق الصحراوية الى مساحات خضراء.
كما زودت الشركة – بحسب ندّى-  مسلخها بوحدة متطورة جدا لمعالجة المخلفات الحيوانية بهدف توفير الطاقة من استخدام دهن الدواجن كوقود حيوي بديلا عن الوقود البترولي، إضافة إلى  المحافظة على البيئة من الثلوث الذي ينتج عن التخلص من هذه المخلفات بالطرق التقليدية .
والجدير بالذكر ان الشركة الوطنية للدواجن تمتلك مشروعا متكاملا لإنتاج الدواجن في جنوب المملكة يوفر مئات فرص العمل لابناء محافظة الكرك / القطرانة وتزويد السوق الاردني وبشكل يومي بمنتجات الدواجن الطازجة المبردة والتي يتم  توزيعها في جميع محافظات المملكلة من خلال أسطول نقل مجهز حسب المواصفات والمقاييس الاردنية وبما يضمن وصول المنتج النهائي الى المستهلك بشكل آمن وسليم.

رئيس مجلس الإدارة: محمد داوودية - رئيس التحرير المسؤول: مصطفي الريالات - المدير العام: الدكتور حسين العموش